القصاب تقدم ورشة عمل في مهارات برنامج “تمام” لـ25 مفتشة في وزارة العمل

الدمام: صُبرة

وضعت رئيسة إدارة شؤون المرأة، في مكتب العمل بمحافظة القطيف، أزهار بنت بدر القصاب، شروحاً مفصلة لمهارات التعامل مع برنامج التفتيش المؤسسي (تمام)، لـ25 من المفتشات في الوكالة وفروع وزارة العمل، بمناطق المملكة.

وركزت القصاب خلال محاضرة لها أقيمت أخيراً، على كيفية استخدام التطبيق بالشكل المطلوب، بما فيه من خدمات مختلفة (تفتيش، اسناد، اعتماد، واعتراض). وأطلعت الحاضرات على آخر التحديثات بالبرنامج. وكان من أبرز المحاور النظرة العامة على نظام التفتيش المؤسسي، ومهام وإجراءات مركز عمليات التفتيش، والمفتش الميداني، ومهام وإجراءات مركز الاعتمادات، ولجنة الاعراض الرئيسة، وكذلك مهام وإجراءات مركز مراجعة التسويات، ولجنة التسويات الودية، وأهم التقارير في ذلك.

وأشارت القصاب إلى أن “برنامج التفتيش المؤسسي (تمام)، هو برنامج يرتبط بقواعد الأعمال، لاستخراج بيانات المنشآت، التي سوف يتم التفتيش عليها. ويهدف الى تحسين جودة عمليات التفتيش، وزيادة مستوى الإلتزام بالأنظمة والتعليمات، وتطوير الإجراءات وأتمتها، وذلك بناءً على معايير معينة لتحسين بيئة العمل، وزيادة نسبة امتثال سوق العمل بالأنظمة والقوانين الخاصة، ويعتبر هو الجهة الرئيسة المسؤولة عن استقبال طلبات إنشاء الحملات والزيارات، ويكون دوره إدرياً وتنظيميا لأعمال التفتيش”.

وبينت الحارثي أن هذا البرنامج التدريبي يعتبر “أول برامج من برامج مركز التدريب بديوان الوزارة “للفترة الثانية” وستليه برامج أخرى في الأسابيع القادمة. وكرمت مشرفة التدريب والتطوير للأقسام النسائية بفرع الوزارة فوزية الحارثي، المدربة القصاب بالإنابة، عن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، نظير جهودها المتميزة  في إعداد وتقديم البرنامج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com