مُتّهمة زوجها بالاستيلاء على أموال الضمان الاجتماعي “غير صادقة” زيارة نسائية تؤكد أن الأسرة تتلقى معاشاً شهرياً مستقلاً عن الزوج

القطيف: صُبرة
خلصت مُتابعة “صُبرة” لقصة السيدة التي اتّهمت زوجها بالاستيلاء على أموال الضمان الاجتماعي إلى أن السيدة لم تكن صادقة في هذا الادّعاء تحديداً.

وكانت السيدة قد طلبت مساعدة “صُبرة” في إيصال صوتها إلى المسؤولين مدّعيةً أن زوجها المريض النفسي يقبض أموال الضمان الاجتماعي له ولزوجته ولأبنائه الـ 7، وأنه يستحوذ على كامل مبالغ الضمان لنفسه.

وأدلت السيدة بإفادتها من منزل شقيقتها حيث تقيم حالياً، وهي لا تملك مسكناً أصلاً، ووجودها في منزل شقيقتها هو نوع من الإيواء الاضطراري. ولأن ما شاهدته “صُبرة” من مستوى حياة للسيدة وأطفالها يؤكّد فقرهم وعوَزهم؛ فقد نشرت الصحيفة نداء الزوجة التي قالت إنها تريد حلّاً لمشكلتها، وذكرت تفاصيل حقيقيّة في أغلبها، باستثناء ادّعائها على زوجها بأنه يستحوذ على أموال الضمان.

وقبل نشر الموضوع بقرابة أسبوع تواصلت “صُبرة” مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية وعرضت عليها ملخص الحالة، وطلبت إيضاح الموقف إزاءها، لكنّ لم يصلنا أي رد تجاه ذلك.
وقد تفاعل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية مع قصة السيدة المنشورة، وتحرّكت 3 جهات للتعامل معها، بينها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية التي أكدت وجود ملفّ للأسرة، وأنّها تتلقّى مساعداتٍ متنوعة أسوة بالأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.
كما أبدى مركز التنمية الاجتماعية في محافظة القطيف اهتماماً عالياً مماثلاً.
وأرسل فرع الضمان الاجتماعي في القطيف لجنة بحث نسائية للسيدة، وخلصت عملية البحث إلى أن السيدة لم تكن صادقة في زعمها ضدّ زوجها.

إفادة الضمان
وصباح اليوم؛ تلقّت “صُبرة” رسالة من مدير الضمان الاجتماعي في القطيف الدكتور فاروق الكوي يوضح مضمونه أن الأسرة تتلقى معاشاً شهرياً بشكل مستقل عن الزوج. وقالت رسالة الضمان الاجتماعي “اتضح أن الأسرة مستقلة عن الزوج بمعاش شهري (للزوجة والأبناء) وهذا خلاف ما ذكر”.
وتنشر “صُبرة” مستجدات الموضوع، التزاماً بما تفرضه الأنظمة في المملكة، بنشر التصحيح بالطريقة نفسها التي نُشرت بها المادة الأولى، احتراماً للحقيقة، وتصويباً للخطأ، وتصحيحاً للصورة.
كما تودّ الصحيفة توجيه الشكر لكل من تفاعل مع قصة السيدة التي ما تزال تعيش وأطفالها الـ 7 في منزل شقيقتها؛ آوين إليه، لعدم وجود منزل يؤويهم.
كما تأمل “صُبرة” أن يُحمَل ما ذكرته السيدة من معلومات غير صحيحة على محمل مراعاة ما تعيشه وأطفالها من وضع معقّد في المأوى، حيث لا مكان يؤويهم ـ حالياً ـ إلا منزل شقيقتها المكتظّ بـ 22 فرداً.

  • وتخص بالشكر كلاً:
    مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل.
    المدير التنفيذي بجمعية سيهات حبيب محيف.
    مدير مكتب الضمان الاجتماعي في القطيف الدكتور فاروق الكوي.
    مدير مركز التنمية الاجتماعية في القطيف نبيل الدوسري.

نص خطاب الضمان الاجتماعي بالقطيف حرفياً

المكرم/ رئيس تحرير صحيفة صبرا الاخبارية المحترم
الأستاذ/ حبيب المحمود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نفيدكم بأن الحالة المعنية في الخبر المنشور في صحيفتكم بتاريخ 28-10-2019 بعنوان (يقبض أموال الضمان..ويلهفها ويترك زوجته وأبناءه الـ 7 للجوع)، أن تم عمل اللازم حيالها بعد زيارة الحالة ميدانياً عن طريق لجنة بحث نسائية من المكتب حسب المتبع لدينا، حيث اتضح أن الأسرة مستقلة عن الزوج بمعاش شهري (للزوجة والأبناء) وهذا خلاف ما ذكر …
آمل تفضلكم بالاطلاع والاحاطة..
شاكرين مبادرتكم وتعاونكم …

الموضوع الأصل الذي ورد فيه ادّعاء الزوجة

يقبض أموال الضمان.. و “يلهفها” ويترك زوجته وأبناءه الـ 7 للجوع

‫2 تعليقات

  1. مع احترامي لكم انتم أخطأتم في نشر الخبر الأول وعدم التحقق جيداً من الاتهام وأخذ أقوال الطرفين منذ البداية

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×