مبادرة ألوان الأمل .. تزرع الأمل

القطيف: صُبرة

عقد مساء أمس الخميس الورشة الثانية لمبادرة ألوان الأمل والتي تهدف لعلاج مرضى السرطان بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية ودعم مركز مي الجبر للكشف المبكر للسرطان.

شارك في المبادرة أطفال اختارهم المرض وقاروموه بإرادة وعزيمة، وكان الأمل دوافعهم للتواصل بحب ، وقد ركزت المبادرة على اختيار الفن كوسيلة مساعدة لتخفيف الألم والألوان الممزوجة بالموسيقى والحكاية والمسرح لعلاجهم ، حيث شارك مجموعة من المختصين في إشعال شموع الأمل لتنير قلوبهم .
كان أبرز فقرات هذا اللقاء قصة الحاج عبدالله الدحيم أبو وليد وحكايته مع المرض ، وكيف تغلب عليه من خلال إيمانه بالله سبحانه وتعالى والأمل والصبر والإبتسامة الذي كان يتحلى بهم.
ثم تلاها سكتش مسرحي للفنان حسن الخلف الذي ركز على اهتمام كبار السن بالإنشغال بالأعمال التطوعية.
وجاءت فقرة العلاج بالحكاية التي يقدمها الفنان عبدالعظيم الضامن والتي تهدف لغرس الأمل في نفوس المرضى وتأثير الحكاية في تحفيز الخيال لديهم، بالإضافة لفقرة التأمل مع عزف فرح خالد وتحليل رسومات المرضى مع موضي الشمري.

لجنة ألوان الأمل
عبد العظيم الضامن مؤسس المبادرة، حسن الخلف، يوسف الحبيل، فرح خالد، رجاء أحم ، فاتن عراب ، موضي الشمري، رؤية السنان، أريج الشهري، وعد الربح، عهود التركي، منال الزهراني، فرقة دانة الترفيهية.

(المصدر: اللجنة الإعلامية، لجنة ألوان الأمل التطوعية).

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com