[صور] مجلس شورى مدرسي يعترض على أسعار المقاصف ويحارب تدخين الطلاب 380 طالباً في "الخطيب البغدادي" ينتخبون 10 طلاب يمثلونهم أمام الإدارة  

 القطيف: صبرة

ببرامج دعائية، وأخرى انتخابية، وصناديق اقتراع، اختتمت اليوم (الاثنين) الدورة السادسة، لانتخاب مجلس شورى طلابي، بمدرسة الخطيب البغدادي بالقطيف، بمشاركة 380 طالباً، انتخبوا 10 طلاب، من بين 24 طالباً، تنافسوا في مقاعد المجلس الذي يمثلهم أمام إدارة المدرسة، ويكون حلقة وصل، تساهم في حل مشكلات الطلاب مع الإدارة وغيرها، إضافة إلى اقتراح أنشطة لا صفية بما يتناسب مع موازنة المدرسة.

ويتمتع المجلس المنتخب بسلطات لا تتجاوز أنظمة وزارة التعليم وإدارة المدرسة الأساسية. وأشرفت لجنة من إدارة المدرسة على العملية الانتخابية، والبرامج المقدمة من الطلاب، مستعينة بالإذاعة المدرسية لأسبوعين كاملين، حتى موعد التصويت، لوضع جدول يتيح للمرشحين عرض برامج عملهم في الطابور الصباحي أمام ناخبيهم، بالإضافة إلى عرضها في الشاشات التلفزيونية الداخلية في أفنية المدرسة.

وقالت إدار المدرسة إنها تهدف من وراء العملية الانتخابية، إشراك أبنائها الطلاب في صناعة القرار التربوي والإداري، مشيرة إلى أن “الطلاب المتنافسون حشدوا قوتهم الخطابية وبرامج عملهم لكسب أصوات الناخبين الـ 380”.

وحفلت برامج المرشحين لمجلس شورى الطلاب بوعود كثيرة، كانت قريبة من أجواء المدرسة وتنظيمها الداخلي، إلا أنها كشفت عن طموح كبير لدى الطلاب، ستجد الإدارة المدرسية نفسها أمام تغييرات محتملة من قبل برامج الطلاب الانتخابية في حال قرر المجلس تطبيقها، كما حصل في الأعوام الماضية، حيث استطاع الطلاب توصيل أصواتهم لرئيس البلدية وللمحافظ ولجهات رسمية وأهلية في المحافظة في سبيل خدمة المدرسة وزملائهم، وبحسب ما أعلنته إدارة المدرسة من أن قرارات المجلس ملزمة لها، طالما أنها لا تتضارب مع الاستراتيجية العامة لوزارة التعليم.

وكشفت البرامج الانتخابية المقدمة عن ميول لدى الطلاب، من بينها الإعلامية والتنظيمية والحقوقية، وأجمع عدد من المرشحين في برامجهم، على تنظيم المقصف وخفض أسعار قائمة الأطعمة المقدمة فيه، بينما وعد مرشحون آخرون بالعمل على تكييف الفناء الداخلي للمدرسة عبر مراسلة المسؤولين. وشهدت بعض البرامج الرغبة في محاربة بعض المظاهر التربوية السيئة مثل التدخين. كما اهتمت برامج أخرى بالعمل على إنشاء حديقة مدرسية في الفناء الخارجي. والعمل على تشديد الرقابة الخارجية عبر وضع كاميرات مراقبة على أسوار المدرسة الخارجية للحفاظ على السيارات من عبث العابثين أثناء الدوام الرسمي.

وأجريت الانتخابات بحضور وإشراف رئيس وحدة النشاط الطلابي في مكتب تعليم القطيف خالد السعود. الذي أثنى بدوره على الفعالية، وأكد للطلاب على أهمية اختيار الطلاب المناسبين الذين سيمثلونهم لاحقاً. واختصر طلاب التربية الخاصة من فصول الأمل عملية التصويت، باختيار ممثل عنهم بالإجماع، ووقع اختيارهم على الطالب باقر إبراهيم الشرفاء.

وقال قائد المدرسة سعيد القطان في حديثه مع الفائزين إن “المدرسة ستقدم جميع التسهيلات للمجلس في سبيل نجاحه”، ووعد الفائزين بتذليل الصعاب ومساعدتهم على فتح قنوات تواصل لهم مع إدارة التعليم، ومع مكتب بلدية القطيف، ومع أعضاء المجلس البلدي. وشكلت لجنة الانتخابات والفرز من قائد المدرسة سعيد القطان ورائد النشاط زكي الصدير، والقائد الكشفي علي عبداللطيف والمعلمين سعيد آل حسين ويوسف الناصر وعلي القطان ورضا الحلوة.

وضمت قائمة أسماء الطلاب الفائزين في الانتخابات كلاً من:

١- فضل غالب أبو صعب

٢- جعفر محمد الصادق

٣- علي حسن الفردان

٤- حسن سلمان العوى

٥- محمد حيدر المنشاد

٦- عبدالله علي الحمران

٧- يوسف عبدالله السيهاتي

٨- قصي قمر الشماسي

٩- محمد عبدالمحسن الزاير

١٠- باقر إبراهيم الشرفاء

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×