معلمو التربية الإسلامية بالقطيف يناقشون خطط تطوير المادة العلمية

القطيف: صُبرة

بحث معلمو التربية الإسلامية في محافظة القطيف الخطط التطويرية للمادة، وآلية تنفيذ مع هذه الخطط خلال العام الدراسي الحالي. ونظم مكتب التعليم بالمحافظة أمس اللقاء التربوي الأول لمعلمي التربية الإسلامية الجدد والمنقولين ومجلس المادة، ممثلًا في شعبة التربية الاسلامية، وذلك بمقر مدرسة السلام الابتدائية في سيهات .

وناقش اللقاء 3 أوراق عمل؛ الورقة الاولى حول “التعامل مع لائحة السلوك” وقدمها مشرف الوحدات الارشادية صلاح بن محمد آل مطر ، فيما استعرضت ورقة العمل الثانية “مهارات التواصل للمعلمين الجدد”، وقدمها المُشرفان التربويان يوسف الدخيل ومروان الصقعبي، فيما تناولت ورقة العمل الثالثة والأخيرة “مجموعات التعلم المهنية لمعلمي التربية الإسلامية” وقدمها نخبة من المشرفين التربويين .

وألقى مدير تعليم القطيف عبدالكريم العليط كلمة خلال اللقاء، ثمّن فيها إقامة مثل هذه اللقاءات والورش التطويرية، مؤكدًا على أهمية الاستفادة منها بإثراء الميدان التربوي بالتجارب وتبادل الخبرات لتعم الفائدة الطلاب، حاثًا المعلمين على التميز و الإبداع.

من جانبه، تحدث رئيس وحدة شؤون المعلمين بمكتب تعليم القطيف أحمد الغامدي، عن حقوق وواجبات المعلم وعلاقة المعلم الجديد بالميدان التربوي، وفرص التطوير، إضافة إلى الندب وتكليف المعلمين والإجراءات المتبعة التفصيلية للمعلمين الجدد والمنقولين، مبينًا أهمية الاستفادة من هذه اللقاءات لتبني التعليم المتميز الذي من شأنه الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي، من خلال تجويد مخرجات التعليم وفق رؤية المملكة 2030 . وأوضح رئيس شعبة التربية اﻹسلامية عبد الرحمن القحطاني أن هناك برامج ولقاءات لمعلمي مادة التربية الإسلامية، معرباً عن شكره وتقديره لرعاية مدير مكتب تعليم القطيف لهذا الملتقى. وتخلل اللقاء حوار مفتوح شارك فيه مدير المكتب كما تضمن عددا من المداخلات والنقاشات والعروض.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×