أمير الشرقية يزف 4500 فرصة عمل للشباب ويرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية وصف المنطقة بـ"لوحة فنية جميلة تمتلك إرثا ثقافياً وحضارياً"

الدمام: صُبرة

فيما يرأس أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الأربعاء المقبل، اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية الأول، سيرعى سموه غداً (الاثنين)، فعاليات معرض وظائف 2019، الذي يطرح هذا العام نحو 4500 وظيفة للشباب، وتنظمه غرفة الشرقية على أرض شركة الظهران إكسبو، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات المعنية بشؤون التوطين والتدريب والسعودة.

وأوضح أمين عام لجنة السلامة المرورية عبدالله الراجحي، أن “الاجتماع سيبدأ بتدشين أمير الشرقية رئيس اللجنة للنسخة الخامسة من “جائزة السائق المثالي”، مشيرًا إلى أن الجائزة شهدت هذا العام عدداً من التطويرات والإضافات، التي تضمن وصول الجائزة إلى هدفها الرئيس بإيجاد بيئة مرورية آمنة.

وبين أن اللجنة ستطلع على منصة تحليل الحوادث، التي تعمل اللجنة من خلالها على رصد الحوادث، وما نتج عنها من وفيات أو إصابات، ومعرفة مسببات الحادث، والعمل على وضع حلول مقترحة لخفض نسب الحوادث، مشيراً إلى أن “المنصة تقدم معلومات إحصائية دقيقة ومفصلة، تعرض من خلال لوحة تحكم تيسر الوصول إلى المعلومة”.

وأفاد الراجحي أن الاجتماع “سيناقش مؤشرات أداء اللجنة وفق الخطة الاستراتيجية المعتمدة، كما سيناقش عدداً من الإحصاءات والمقارنات حول نسب الحوادث الجسيمة، ومقدار التحسين في عدد من النقاط المرورية، معرباً عن الشكر والامتنان لأمير الشرقية ونائبه، على ما تحظى به اللجنة من دعمٍ واهتمام، مكنها من تحقيق عدد من المنجزات في مختلف المجالات، وجعلها رائدةً في مجال تحقيق السلامة المرورية ونشر الوعي بها.

معرض التوظيف

من ناحية أخرى، يرعى أمير الشرقية غداً (الاثنين)، فعاليات معرض وظائف 2019، الذي تنظمه غرفة الشرقية على أرض شركة الظهران إكسبو، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات المعنية بشؤون التوطين والتدريب والسعودة، وتستمر فعالياته أربعة أيام.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، رعاية أمير المنطقة الشرقية فعاليات المعرض، عادًا المعرض خطوة مهمة لدعم مشروع التحول الوطني في رؤية المملكة 2030م, مشيرًا إلى أن المعرض شهد إقبالاً كبيرًا من قبل الشركات والمؤسسات التجارية والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب الراغبين بالمشاركة في المعرض، إذ بلغ عددهم نحو 114 شركة ومؤسسة وجهة حكومية.

وأكد أن المشاركة الحكومية في هذه النسخة، تعكس أهمية المعرض وحيوية دوره في دعم تنمية الموارد البشرية، مشيرًا إلى مشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، مفيدًا أن المعرض يهدف لدعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، حيث يقدم عددًا كبيرًا من الوظائف بخيارات متعددة أمام طالبي العمل بلغت أكثر من 4500 فرصة عمل، وإبراز دوره قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن الشركات والمؤسسات تعرض فرصًا وظيفية متنوعة للشباب والشابات من طالبي العمل ووظائف خاصة تعرض لذوي الإعاقة ، لافتا إلى أن العديد من الفرص ستكون مطروحة في تخصصات هندسية وإدارية وطبية وفنية ومبيعات وتخصصات أخرى. ويبلغ عدد الوظائف المخصصة للرجال 3462 وظيفة، فيما بلغت الوظائف المخصصة للسيدات 1079، فيما خصصت 109 وظيفة لذوي الإعاقة. ويشترط على المستفيدين من المعرض التسجيل الإلزامي المسبق في المعرض من خلال منصة إلكترونية للتسجيل المسبق في المعرض، وتمكن هذه الخاصية طالب العمل من الدخول مباشرة إلى المعرض والتجول بين الشركات والمؤسسات العارضة للوظائف دون أن يتوجب عليه إحضار السيرة الذاتية أو طباعتها أو تصويرها إلى نسخ ورقية للتقدم بها، حيث أن جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون موجودة مسبقا على المنصة الإلكترونية المرتبطة بجميع العارضين.

ويستقبل المعرض زواره على فترتين صباحية ومسائية ابتداء من يوم غدٍ حتى الأربعاء (للشباب)، فيما سيكون يوم الخميس (للعائلات).

المنطقة الشرقية

إلى ذلك، أكد الأمير سعود بن نايف أن المنطقة بتنوعها الجغرافي والثقافي وإرثها الحضاري والتاريخي، لوحة فنية فائقة الجمال، منوها أن أبناءها قادرون على إبراز مقوماتها الطبيعية والسياحية، ومعالمها التاريخية والحضارية بأعمالهم الفنية. جاء ذلك خلال لقاء أمير الشرقية بالمصور المهندس الوليد بن خليل الفزيع، بمكتبه بديوان الإمارة اليوم (الأحد).

وبين أمير الشرقية أن “الفنون بأشكالها المختلفة، رسالة سامية، وتوظيفها بالشكل الصحيح يسهم في إثراء المجتمع، والرقي بالذائقة لأعلى المستويات”، مشيداً بالموهبة التي يتمتع بها الفزيع، والتي أظهرت معالم من المنطقة الشرقية بشكل مميز، وبتعاونه مع إمارة المنطقة الشرقية في عدد من المناسبات”، داعياً المصورين من أبناء المنطقة للمبادرة والتنافس في إظهار جماليات المنطقة، متمنياً سموه للفزيع التوفيق والسداد. من جهته عبر المهندس الفزيع، عن شكره وتقديره لأمير الشرقية، على كلماته المحفزة، وعباراته الأبوية، التي هي وسام على صدره، مبيناً أن هذا اللقاء هو تتويج لجهوده في مجال التصوير، والتي حرص من خلالها على إبراز جمالية المنطقة الشرقية بمختلف مدنها.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com