“كافل اليتيم” تنفق 8.9 مليون ريال على 368 مستفيداً في عام تأسست قبل 30 سنة وما زال عطاؤها مستمراً

القطيف: صُبرة

قدرت لجنة “كافل اليتيم”، التابعة للجمعية الخيرية بالقطيف، ما أنفقته على 165 أسرة مستفيدة بـ8.9 مليون ريال خلال العام الماضي (2018)، متوقعة أن يتجاوز المبلغ 9 ملايين خلال العام الحالي (2019). وتدشن اللجنة حالياً عامها الـ30 عامًا على تأسيسها. وخلال هذه السنوات، تحولت “كافل اليتيم” من لجنة صغيرة، تضم عددًا من الأعضاء في بداياتها، إلى مؤسسة خيرية رائدة، تحت مظلة جمعية القطيف، وتشكل علامة مهمة من علامات العمل الخيري والإنساني في المجتمع.

وأوضح رئيس “كافل اليتيم” السيد عدنان آل زواد أن اللجنة “تُعد نموذجًا لافتًا في العطاء التنموي والأداء المتميز مستلهمة قيم العطاء الراسخة التي وجه بها الأعضاء المؤسسون، وفي مقدمتهم المؤسس السيد حسين الرمضان، وفق رؤيتها المتمثلة في تحقيق الأثر المستدام في حياة الأيتام”.

وأشار إلى أن “عدد الأسر المسجلة في اللجنة مع بداية عام 2019م بلغ ما يزيد على 165 أسرة، من أسر الأيتام، تضم أكثر من 365 يتيمًا ويتيمة، يتلقون مساعدات نقدية وغذائية بشكل شهري، إلى جانب مساعدات طارئة وشراء مساكن، وبناء وصيانة مساكن أخرى للمحتاجين منهم، وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية واجتماعية، وغيرها الكثير من الرعاية والتنمية والتطوير”. ويتوقع “آل زواد” أن يزيد عطاء اللجنة مع نهاية هذا العام على 9 ملايين ريال، تُقدمها لأبنائها الأيتام كلٌ حسب وضعه واحتياجه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com