استزراع مليون شتلة مانجروف في محافظة القطيف

القطيف: صُبرة

تعتزم بلدية محافظة القطيف وفريق استدامة الطاقة الخضراء، التابع لشركة أرامكو السعودية، استزراع مليون شتلة مانجروف في المحافظة. ورحب رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني، خلال استقباله فريق استدامة الطاقة الخضراء مؤخراً، بالاتفاقية التي جرت بين الجانبين، مشيداً بهذه الخطوة التي تدعم حفظ البيئة وتقليل الاحتباس الحراري، مؤكداً أن أنسنة المدن وتعزيز البعد الإنساني فيها يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

وبين المهندس الحسيني، أن مشروع استزراع مليون شتلة مانجروف يأتي ضمن العمل على تحقيق التوازن البيئي؛ وتوفير بيئة صالحة لتنمية الثروة السمكية، بما يشجع السياحة في المحافظة، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي كبداية لإنشاء غابات خضراء على سواحل محافظة القطيف الممتد من صفوى حتى سيهات، حسب الأماكن المتوفرة والقابلة لزراعة هذه الشجرة”.

وأشار إلى أن “المبادرة تهدف إلى تحسين التنوع الإحيائي والمناخ من خلال إعادة استزراع أنواع الأشجار التي كانت متواجدة في المنطقة، وتقليل انجراف التربة وزحف الرمال، والعمل على خفض درجة الحرارة وامتصاص ثاني أكسيد الكربون للحد من التلوث، وإيجاد بيئة طبيعية للحياة الفطرية المحلية والمهاجرة، وتأمين الهواء النقي والمناظر الخلابة، وحماية أنواع الأحياء البحرية المهددة بالانقراض من المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com