مطالب الخويلدية تدخل التنفيذ بسياج حديدي في “ابن النفيس” .. والأهالي ينتظرون الباقي إعادة المطبات واللوحات على رأس مطالب السلامة

الخويلدية: شذى المرزوق

حققت بلدية محافظة القطيف اليوم، أحد مطالب أهالي الخويلدية، بالبدء صباح اليوم (الثلاثاء) في تركيب السياج الحديدي بشارع ابن النفيس.

ويأتي تحرك البلدية، بعد مطالب متتالية، تقدم بها الأهالي، للمسؤولين في المحافظة، وضمت قائمة المطالب تركيب سياج حديدي، وعمل مطبات اصطناعية، تخفف من سرعة السيارات أمام المدارس، وهو ما يقلل من عدد الحوادث المرورية، التي زادت في الآونة الأخيرة، بعد أن تمت عملية تجديد الشارع، وأزيلت عنه المطبات التي كانت موجودة به، كما طالب الأهالي بتعزيز عوامل الأمن السلامة، ووضع لوحات إرشادية في الشارع نفسه.

وذكر عضو اللجنة المشكلة لمتابعة خدمات البلدية الخاصة في بلدة الخويلدية سعيد الصويلح لـ “صُبرة” أن “ملف المطبات مازال قيد المتابعة، ما بين اللجنة وإدارة شرطة المحافظة والمرور”. وقال “في الوقت نفسه، باشرت البلدية اليوم العمل على وضع السياج الحديدي في إطار الإهتمام بالسلامة المرورية في منطقة المدارس”. وتابع الصويلح “سبق أن أرسلت البلدية أحد مقاوليها قبل نحو أسبوعين من الآن، لتفقد الشارع، وبالفعل أنجز عمل مخطط، رفعه للبلدية، وحصل على التعميد”.

من جانبه، أكد مسؤول من بلدية القطيف لـ”صُبرة” الإنتهاء من دراسة وسائل السلامة أمام المدارس، وتقاطع شارع ابن النفيس، حيث تم  اعتماد عدد من المعابر للمُشاة، ووضع لوحات تحذيرية، وقريباً سيتم تنفيذ ما اعتمد من المعابر”.

يجدر ذكره أن شارع ابن النفيس، أحد الشرايين المهمة يبدأ من طريق أحد، طريق الهدلة ماراً بين  بين سيحتي التوبي والخويلدية، ويصل لتقاطع الخويلدية – الجارودية، ممتداً لطريق الرياض. وشهد الشارع عدداً من الحوادث المرورية خلال العام الماضي، منها وفاة الشاب أحمد مبارك الجميعان (36 سنة) إثر حادث دهس وقع في 15 محرم الماضي، وإصابة رفيقه نور العلوي برضوض وكسور في إحدى قدميه، أثناء ممارستهما رياضة المشي، وكذلك وفاة رضي عيسى الصويلح (50 سنة)، في حادث دهس آخر، وقع في 20 من شهر ذي الحجة الماضي.

مطالب الأهالي:

ـ تركيب سياج حديدي حول منطقة المدارس

ـ عمل مطبات اصطناعية حول المنطقة

ـ تعزيز عوامل الأمن السلامة بالمنطقة

ـ وضع لوحات إرشادية في شارع ابن النفيس

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com