عودة ضخ المياه المُحلاة إلى القطيف

القطيف: صُبرة

أعلنت الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية عودة ضخ المياه المُحلاة إلى محافظة القطيف ومراكزها، وذلك بعد إصلاح انكسار خط نقل المياه المنتجة، الذي كان يغذي خزانات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في مدينة الجبيل خلال الخمسة أيام الماضية. وقالت الإدارة إن عودة المياه شملت أيضاً مدن الدمام والخبر والأحساء ورأس تنورة.

وأوضح رئيس القطاع الشرقي المهندس حمدي الشراري، أن “فروع خدمات المياه بالمدن والمحافظات المعنية تضخ حاليًا الكميات المعتادة للعملاء، التي تقارب 850 ألف متر مكعب يومياً، إلى جميع الأحياء التي كانت تصلها المياه المحلاة”، مبيناً أنه “تم إيقاف تشغيل الآبار التي تمت الاستعانة بها أثناء أعمال الصيانة الطارئة، وأدت دورها التعويضي ضمن خطط إدارة الأزمات والطوارئ المعمول بها في مثل هذه الحالات، إضافة إلى الصهاريج التي تم بها دعم المشتركين خلال فترة توقف ضخ المياه المحلاة”.

وأكد الشراري أن “خدمات المياه بالمنطقة الشرقية ماضية وفق خطط وبرامج تنفيذية، لتحسين مستوى الكفاءة التشغيلية وزيادة نسب التغطية للمياه المحلاة في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية في ظل ثبات ضخ المياه المحلاة من المصدر”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com