حد القتل لمواطن قتل آخر بـالطعن والدهس والحرق

مكة المكرمة: واس

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل حداً بمواطن، قتل آخر، بثلاث طرق مجتمعة، وهي: الطعن والدعس والحرق. وأصدرت الوزارة بياناً، قالت فيه: “أقدم موسى بن عايض بن معوض المسعودي، على قتل عزام بن سلمان بن باخت السعيدي الهذلي (سعوديي الجنسية)، وذلك باستدراجه وطعنه بسكين ودعسه بالسيارة، ما أدى إلى وفاته ومن ثم قيامه بحرق جثته.

وتابع البيان “بفضل من الله، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه، بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتله حداً لقتله المجني عليه غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور”.

وأضاف البيان “تم تنفيذ الحكم اليوم (الخميس) في مدينة مكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة، ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك، لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×