مياه الشرقية: عوضنا نقص المياه في القطيف.. والسبت تنتهي المشكلة

القطيف: صُبرة

قالت شركة المياه الوطنية، اليوم، إنها عوضت النقص الحاصل في كميات المياه المحلاة، التي تغذي محافظة القطيف وما جاورها، مشيرة إلى أن النقص الحاصل من المياه المحلاة بلغ 50% من قبل الجهة المختصة، وذلك بسبب انكسار متكرر لخط نقل المياه المحلاة التابع لشركة مرافق بالجبيل، الأمر الذي ترتب عليه خفض كميات الضخ خلال الأيام الماضية.

وأوضحت الشركة أن النقص شمل بجانب القطيف، كلا من الدمام والخبر والظهران والأحساء ورأس تنورة. وقال رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية المهندس حمدي الشراري، إن “الانكسارات الطارئة في خط المياه المحلاة التابع لشركة مرافق، مازال يسبب إرباكاً في الخطط التشغيلية للشركة، ويؤثر على جودة المياه”، مؤكداً “سرعة تفعيل خطة الطوارئ التي يتم العمل بها في مثل هذه الحالات الخارجة عن نطاق عمل الشركة، خاصة مع تكرار حدوثها خلال العامين الماضيين”، موضحاً أن “هناك تواصلاً مباشراً مع الجهة المنتجة للمياه، والتي توقعت انتهاء أعمال الصيانة، مساء السبت المقبل، وعودة ضخ المياه إلى طبيعتها”.

وأضاف الشراري، أن “مثل هذه الحالات الطارئة لن تثني الشركة، في أعمالها التطويرية والتوسعية للاستدامة وجودة الإمداد والارتقاء بمستوى خدماتها التي تقدمها لعملائها، بالإضافة إلى زيادة ضخ المياه المحلاة التي يرتفع عليها الطلب خاصة في فصل الصيف”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com