مدارس تكتفي.. وتوقُّف طلبات مستجدّين.. والعليّط يعِد بتسوية “المرحلة الثانية” تعليم القطيف ينجح في مبادرة "تسجيل" والأهالي يتوافدون على "سيتي مول"

القطيف: علي يعقوب، عبدالودود الزيداني
وعد مدير مكتب تعليم القطيف بتسوية أوضاع الطلاب المستجدين الذين لم يجدوا مقاعد لهم في مدارس ابتدائية قريبة من سكنهم. وطمأن عبدالكريم العليّط أولياء أمور طلاب الصف الأول الابتدائي بأن المرحلة الحالية هي مرحلةٌ أولية، وستأتي بعدها مرحلة ثانية، وهي التأكد من الوثائق الثبوتية الخاصة بمقر سكن الطالب، ليكون الطالب في المدرسة القريبة من منزله.
وصدر هذا التصريح لـ “صُبرة” في إجابة عن سؤال يخص معاناة كثير من أولياء الأمور الذي راجعوا مكتب التسجيل في “سيتي مول”، ولم يجدوا لأبنائهم مقاعد دراسية في مدارس قريبة من سكنهم، بسبب امتلاء الكثير منها وتوقف بعضها عن تسجيل المستجدين.
وشكا أولياءُ أمورٍ من عدم تمكنهم من تسجيل أبنائهم المستجدين، بينهم هاني السويعي الذي يقطن حيّ “المزروع” بسبب تكدّس أعداد الطلاب في المدارس القريبة، بالرغم من مبادرته المبكرة إلى التسجيل في نظام “نور” وزيارة مكتب تعليم القطيف.
وقال العليّط “سيكون هناك ترحيل للطلاب من مدارس إلى مدارس أُخَر لعدم انطباق الشروط، وأحدها إثبات مكان السكن، فكل من سُجّل انتظاراً في مدرسة بعيدة ستكون له الأولية إذا ما أثبت قرب المدرسة من مكان سكنه، وهو الأولى بذلك.
وكان العليّط قد زار، مساء الليلة، موقع مبادرة “تسجيل” التي أُقيمت في “مجمع القطيف ستي مول”، واستقبلت مئات الطلاب المستجدين.
المبادرة أطلقها مكتب التعليم بالقطيف في المجمع بدءاً من أمس الثلاثاء، وتهدف للمساعدة في تسجيل طلاب وطالبات الصف الاول الابتدائي. وقد لقيت إقبالاً كبيراً من الآباء والأمهات.
ووفقا لما صرح به رئيس لجنة المبادرة لـ “صُبرة” كان من المفترض انطلاقها بعد صلاة المغرب، إلا أن حضور أولياء الأمور منذ الساعة 4.00 جعلها تنطلق قبل اكتمال طاقم المبادرة في الساعة 5.00، كما كان المفترض أن تنتهي في الساعة 8.30 إلا أنها استمرت حتى 10.30مساءً. ويتكون الفريق من ثلاثة موظفين وثلاث موظفات تلقوا استفسارات المستفيدين، وتسجيل الطلاب. وبرزت أكثر المشاكل بوجود الطالب على هوية ولي أمر آخر، أو عدم تمكن ولي الأمر من استكمال عملية التسجيل، أو نسيان كلمة المرور الخاصة بموقع نور، ولاقت المبادرة استحسان غالبية المراجعين والمراجعات من أولياء الأمور رغم اضطرار بعضهم الانتظار لأكثر من ساعتين للاستفادة من الخدمة المقدمة في المبادرة.
ووفقًا لإعلان المبادرة فإنها مستمرة لأربعة أخرى، أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت لتقديم الخدمة أثناء إجازة نهاية الأسبوع والسعي لمساعدة أولياء الأمور للتغلب على المشاكل الفنية التي تعترضهم أثناء عملية التسجيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com