نائب أمير الشرقية: يجب دعم ريادة الأعمال للخروج بمشروعات تلامس احتياج المجتمع

الأحساء: صُبرة

شدد نائب أمير الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على أهمية دعم ريادة الأعمال، وتوفير مظلة داعمة لرواد الأعمال من شباب وفتيات الوطن، ودعمهم للخروج بمشروعات نوعية تلامس احتياج المجتمع، وتسهم بشكلٍ فاعل في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتدعم التحول نحو مجتمع منتج وفاعل، يواكب أحدث التقنيات، وفتح الآفاق للقطاع الخاص للمنافسة على المستوى الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك، خلال لقاء الأمير أحمد، على هامش زيارته لمحافظة الأحساء، أمس (الاثنين)، رئيس وأعضاء مجلس ريادة الأعمال بغرفة الأحساء. واطلع الأمير احمد على الخطة الاستراتيجية للمجلس لثلاثة أعوام مقبلة، وعلى أهداف ومبادرات المجلس ومكوناته التي تضم مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وحاضنة أعمال الأحساء، بالإضافة إلى مسرعة الأعمال، موجهاً سموه بأهمية مضاعفة جهود ومبادرات المجلس من أجل تأهيل شباب الأحساء بالمهارات اللازمة، وتمكينهم من دخول مجال ريادة الأعمال والمنافسة في سوق العمل.

وأكد نائب أمير الشرقية أهمية العمل على عقد الشراكات الفاعلة مع الجهات كافة ذات العلاقة بنشاط المجلس لخدمة المستفيدين ودعم المشروعات الناشئة، متمنياً للمجلس ومنسوبيه التوفيق.

وقد وافق الأمير أحمد على تسمية مركز تطوير الأعمال بغرفة الأحساء، باسم سموه، ليكون مسماه “مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال”، الذي يعد أحد أهم المشاريع التي تبنتها غرفة الأحساء خلال الدورة العاشرة.

وثمٌن رئيس غرفة الأحساء عبد اللطيف العرفج، موافقة الأمير أحمد على تسمية المركز باسمه، مؤكداً أن ذلك يأتي دعماً منه لرواد ورائدات الأعمال في الأحساء، ليكونوا عناصر فاعلة في مجتمعهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com