“البيت السعيد” يعرض برامجه المجانية لـ “أي جهة في أي منطقة”

الجارودية: فاطمة المحسن

وضع مركز البيت السعيد بمدينة صفوى برامجه التدريبية المتخصصة في شؤون الأسرة لخدمة “أي جهة في أي منطقة”. وقال مدير المركز الشيخ صالح آل إبراهيم إن هذا العرض قائم “من منطلق تفعيل دور البيت السعيد في مختلف المناطق بما يخدم الهدف الأساسي وهو تنمية المهارات التربوية والأسرية”، حيث  “تم طرح دورات تستهدف المتزوجين والمقبلين على الزواج والتربويين، بيد خبراء من المدربين متنوعين في تخصصاتهم من علم نفس واجتماع وتربية، منهم العاملون ضمن المركز ومنهم من يُستفاد من خبراتهم”، كما “يتم تطوير الكوادر العاملة في المركز بشكل منتظم”.

وأوضح الشيخ الإبراهيم أن “معظم الدورات المقامة في البيت السعيد هي مجانية وبعضها برسوم رمزية بالرغم من أن المركز تطوعي في حد ذاته ولا يتلقى أي دعم رسمي إلا من ذوي الأيادي البيضاء”.

وأضاف “بالرغم من تفاوت الإقبال على دورات التثقيف بالحياة الزوجية من قِبل المقبلين على الزواج إلا إن أهميتها تتضح بعد سنوات منه ويقبلون عليها مرة أخرى، وذلك ما ينطبق على الدورات التربوية للآباء والأمهات التي يُولي مركز البيت السعيد أهمية للأبناء من خلالها” .

ومركز البيت السعيد متخصص في التدريب والتوجيه الاجتماعي والأسري، تم تأسيسه منذ 17عام، وله عضويات في لجان دولية تهم الأسرة والطفل، يقدم دورات، وله إصدارات كتب واستشارات تربوية وأسرية، ويمتد نشاطه في وسائل التواصل الاجتماعي عبر قصاصات من اهتماماته ومقاطع فيديو .

زر الذهاب إلى الأعلى

هيونداي ـ المدار ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com