توزيع جوائز مسابقة الحاج عبدالله بن سلمان المطرود التربوية

محافظ القطيف يتوج المدارس الفائزة بجائزة المطرود التربوية

محمد آل عبدالباقي _مكتب التعليم بالقطيف :
رعى سعادة محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان حفل توزيع جوائز مسابقة الحاج عبدالله بن سلمان المطرود _رحمه الله _للمبادرات التعليمية في دورتها الثانية ، المقام ضحى يوم الأربعاء ٢ / ٤ / ١٤٣٩ بقاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الوطنية بالقديح ، بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط ، وداعم المسابقة رئيس مجلس الإدارة بشركة عبدالله وإبراهيم ابني سلمان المطرود ، و مساعدي مدير المكتب علي بن عبدالله الشهري ، وعبدالله بن علي القرني ورؤساء ومديري الإدارات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية والتربويين والإعلاميين.

زيادة الدعم لجائزة المطرود من مبلغ 100 ألف ريال إلى 150 ألف ريال

 

كما كان عدد المشاركين من مدارس البنين في هذه الدورة بلغ ثماني وثمانين مدرسة ، قدمت ستا وتسعين مبادرة ، حظيت بالفوز منها عشرون مبادرة. وجاءت مشاركات مدارس البنات من خلال اثنتين وأربعين مدرسة  قدمت مائة وست مبادرات ، فازت منها عشرون مبادرة.
وقدم خالص التهنئة للمدارس الفائزة ، شاكرا محافظ القطيف على دعمه ورعايته ، ورئيس شركة المطرود ولجنة التحكيم ورئيس وأعضاء اللجان العاملة.

عبد الرؤوف المطرود

ثم ألقى عبد الرؤوف المطرود كلمته ، التي عبر _في مستهلها _ عن فخره واعتزازه وأمله ، برؤية نتائج هذه المبادرات في مختلف المجالات ، والتي رسخت روح التنافس بين المدارس ، مهنئا المدارس الفائزة ومنسوبيها ، مقدما شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز _أمير المنطقة الشرقية _وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان _نائب أمير المنطقة الشرقية ، على دعمهما لكل ما يخدم الوطن والمواطنين ، خاصا بالشكر محافظ القطيف خالد الصفيان ،ومدير تعليم القطيف عبد الكريم العليط

، لدعمهما ، ورعايتهما.     ثم عرض تسجيل وثائقي عن صاحب المسابقة الحاج عبدالله المطرود _رحمه الله _وأعماله وإنجازاته ، التي شملت :مركز داركوف ، ومركز رعاية كبار السن ، وجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ، والمجتمع الصحي التابع لها ، ومصنع المطرود للألبان وسائر مؤسساته ، ومهرجان الوفاء ، الذي تنظمه جمعية سيهات ، بالتعاون مع نادي الخليج وبلدية محافظة القطيف ، وصولا إلى مسابقة عبدالله المطرود للمبادرات التعليمية.
كما تضمن هذا التسجيل لقاءات مرئية أو صوتية مع نجله عبد الرؤوف المطرود ، ومدير المكتب عبد الكريم العليط ، ورئيس لجنة المسابقة المساعد التعليمي علي بن عبدالله الشهري ، والمساعدة للشؤون التعليمية نورة بنت عوض الخالدي ، ورئيس لجنة تحكيم المسابقة عبد الله بن محمد الشهري.
من جانبه ، ألقى علي الشهري كلمة ، تناول فيها آفاق نجاح هذه المسابقة؛ لافتا إلى اتحاد ثلاثة عناصر ، هي الدعم المادي ، الذي بلغ خلال هذه الدورة مائة وخمسين ألف ريال ، والدعم المعنوي من محافظ القطيف ، وتوافر فرق العمل من المشرفين التربويين والمدارس. وقال《 لقد قمنا بتطوير هذه الدورة من المسابقة؛ لنضيف المجال التطوعي ، ونرفع عدد المدارس الفائزة ، من أربع إلى خمس مدارس في كل مجال 》.

واستعرض أرقام الزيادة في المشاركات المقدمة ، إذ تقدمت في الدورة الأولى  اثنتان وستون مدرسة ، ممثلة ٢٢ %. من نسبة المدارس ، بينما جاءت الدورة الثانية ، لتشمل مائة وثلاثين مدرسة متنافسة ممثلة ارتفاعا في المعدل العام ، ليصل إلى ٤٣ % ، متوقعا تصاعد هذه الأرقام خلال الدورات المقبلة _إن شاء الله تعالى _.
وأوضح الشهري أن واحدا من أهم أهداف المسابقة ، يتمثل في تهيئة الميدان التربوي؛ للمشاركة في المنافسات الوطنية والإقليمية والدولية ، مؤكدا أن قطاع القطيف شارك في التنافس على جائزة(اليونسكو )عبر تسعة ملفات ، وبذلك ، يعد قطاع القطيف الأعلى عددا في هذه المسابقة على مستوى قطاعات المنطقة الشرقية.

   وفي كلمته ، نوه محافظ القطيف خالد الصفيان بهذه المسابقة ، التي يدعمها ويرعاها أبناء المرحوم الحاج عبدالله المطرود؛ برا بوالدهم ، مشيرا إلى كونها تنعكس إيجابا على مستويات الأداء والتحصيل العلمي لدى أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات في مدارس قطاع القطيف ، التي تزخر بالمواهب العلمية الواعدة ، وعد ذلك فخرا للوطن الغالي عامة ، ولمحافظة القطيف خاصة.
وأكد الصفيان أن ذلك ماكان له أن يتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة ورعايتها وسمو أمير المنطقة الشرقية ، وسمو نائبه ، والقائمين على التعليم ، وفق تطلعات رؤية  ٢٠٣٠.
وقدم التهنئة للفائزين وشكر أبناء الحاج عبد الله المطرود ، ومكتب التعليم بمحافظة القطيف ، واللجان التنظيمية ، داعيا الرجال الخيرين في المنطقة إلى تقديم مبادرات مماثلة ، من شأنها تحقيق الأهداف المنشودة ، والرؤى والتطلعات التنموية لهذا الوطن.
ثم كشف محافظ القطيف عن نتائج الدورة الثانية من هذه المسابقة ، وتكريم الفائزين والداعمين ورعاة الحفل وداعميه ولجنة التحكيم.

المدارس الفائزة :
__________________
المجال التعليمي : 
١ _ مدرسة حزم أم الساهك الابتدائية.
٢ _ مدرسة ابن بطوطة الابتدائية.
٣ _ مدرسة حكيم بن حزام المتوسطة.
٤ _ مدرسة القطيف المتوسطة.
٥_ مدرسة ابن خلدون الابتدائية.
      المجال القيمي :
١ _ مدرسة الأقصى الثانوية .
٢ _ مدرسة الجارودية الابتدائية.
٣ _ مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية.
٤ _ مدرسة أبي بكر الرازي الابتدائية.
٥ _ مدرسة التهذيب الأهلية الابتدائية.
    المجال التقني :
١ _ مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية.
٢ _ مدرسة الجارودية الثانوية.
٣ _ مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية بصفوى.
٤ _ مدرسة الخط الأهلية الثانوية.
٥ _ مدرسة ذات الصواري الابتدائية.
   المجال التطوعي :
١ _ مدرسة ابن خلدون الابتدائية.
٢ _ مدرسة عاصم بن ثابت الابتدائية.
٣ _ مدرسة الصفا الأهلية المتوسطة.
٤ _مدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية.
٥ _ مدرسة ماس الأهلية الابتدائية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×