تغريدات رومانية لفاطمة الهميلي ورؤى السنان على منصة “موهبة”

القطيف: ليلى العوامي

فاطمة حسن الهميلي ورؤى عادل السنان.. غرّدتا أمس من منصة “موهبة”، لتُعلنا عن وجودهما ضمن البعثة السعودية في تحضيراتها لأولمبياد الأحياء الدولي المقررة إقامته في طوكيو اليابان يونيو 2020.

وفي مناسبة اليوم الوطني الـ 89، كانت الفتاتان في “همّة حتى القمة”، بدأت بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ومرّت من المحطة الرومانية، لحضور ملتقى تدريبي عملي داخل مختبرات متطورة، في ترشيح خاص للتدريب المكثف من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، منذ نهاية العام  الدراسي الماضي.

وتقيم الهميلي والسنان  في معسكر، لخوض تدريب عملي في علوم الأحياء المختلفة، مثل التشريح، والأحياء الجزيئية، وفيزيولوجيا النبات. وتمتد مدة التدريب أسبوعين. وبعدها ستعود الطالبتان إلى مواصلة الدراسة، لفترة محددة، قبل ملتقى الشتاء في كاوست لاكمال الاستعداد لأولمبياد الأحياء الدولي.

وقالت الهميلي “وصلنا إلى هذه المرحلة بعد اختبار مسابقة “موهوب” والترشيح الى الدورات الأساسية، وحضور ملتقيات سابقة أقيمت في جامعة الأميرة نورة في الرياض، ثم جامعة “كاوست”، والآن نحن رومانيا. وجميع ما خضناه وجربناه كان بإشراف ودعم من مؤسسة “موهبة”.

من جهته أثنى والدها حسن علي الهميلي “على دور وزارة التعليم والمدرسة في التواصل الفعَّال مع الأسرة لتطوير أبنائهم، ويرى في ابنته الطموح العالي، وكأي أب يدعو لها بالخير”.

أما والد الطالبة رؤى عادل عبدالله السنان؛ فيقول “أبدت إبنتي اهتماماً كبيراً ومبكراً بالعلوم بمختلف أنواعها، مضيفاً “هذه أول مسابقة أحياء عالمية تشارك فيها”.

وقال “حصلت على ميدالية برونزية في ملتقى الشتاء الماضي، ضمن برنامج التدريب لأولمبياد الأحياء الدولي، وتأهلت للالتحاق بالتدريب المكثف بـ “كاوست” الذي أهلها للإلتحاق ببرنامج التدريب في رومانيا”.

وأضاف “أحبت رؤى جميع التخصصات العلمية، وكان للأحياء النصيب الأكبر، حيث كانت من ضمن برنامج الشراكة مع المدارس المشرفة عليها مؤسسة “موهبة” مما زاد اهتمامها وشغفها به، وفي الاجازات تلتحق بدورات في مجالات متقدمة وحديثة تقيمها موهبة”.

رؤى عادل السنان

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×