يوم الوطن.. 89 همّة.. 89 قمة

القطيف: صُبرة

تحتفل المملكة اليوم (الاثنين 23 سبتمبر) بيومها الوطني الـ89، وهو اليوم الذي شهد إعلان المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ توحيد البلاد، وتسميتها بـ”المملكة العربية السعودية”، بعد رحلة كفاح، استمرت 32 عاماً، أرسى خلالها قواعد البلد، الذي تحول اليوم، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،  إلى دولة متقدمة ومتطورة، لها صوت مسموع، ورأي يُعتد به.

وقد تزينت مناطق المملكة كافة، واكتست حلة خضراء، ابتهاجاً بهذه المناسبة السعيدة، وتوشحت المنشآت الحكومية، والمباني الخاصة والمنازل والسيارات بالعلم السعودي، وتواصل إمارات المناطق حالياً العمل لوضع لمساتها الأخيرة، لإطلاق الاحتفالات الرسمية اليوم، التي تشهد إقامة الأوبريتات والأمسيات الشعرية وإطلاق ألعاب الليزر والألعاب النارية، فضلاً عن العروض المسرحية، والمسابقات والفقرات الترفيهية والندوات الثقافية وغيرها..

المنطقة الشرقية

وأعدت الهيئة العامة للترفيه فعاليات ضخمة في أنحاء المملكة، على مدار خمسة أيام، ففي المنطقة الشرقية، انطلقت عروض الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية مقابل مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بالخبر. وتتنوع البرامج الاحتفالية بين عروض الفرق الشعبية الموزعة في عدة أماكن، وعروض السيرك العالمي المقامة في معرض “الظهران إكسبو”، وكذلك الألعاب النارية التي تنير السماء على ضفاف الخليج العربي.  وينظم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران برنامج فعالياته الوطنية تحت شعار “من هالأرض”، ويقدم العديد من العروض والأنشطة الثقافية المتنوعة، منها استضافة الدكتور إبراهيم المطرف، الحاصل على شهادة الدكتوراه في الشؤون الدولية من الولايات المتحدة الأميركية، للحديث عن مسيرة حياة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المليئة بالتنمية والعطاء. وفي الرياض، يحكي العرض الترفيهي “طريق 89” قصة مسيرة وطن من الماضي إلى المستقبل، ويأخذ المشاهد في رحلة فريدة يصور فيها جميع أنحاء المملكة، ويستعرض العديد من اللحظات الفنية التي تجدد الفخر والاعتزاز بالماضي والحاضر والمستقبل الزاهر والواعد.

امراء المناطق

في الوقت نفسه، حرص أمراء المناطق كافة، على تهنئة القيادة الرشيدة، باليوم الوطني للمملكة، والتأكيد على أن “ما أنجزته المملكة طيلة الـ89 عاما الماضية، لهو فخر لكل مواطن يعيش فوق تراب هذا البلد الطاهر”، مشددين على أن الملحمة البطولية التي سطرها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن على أرض الجزيرة العربية، “تؤكد لكل من يهمه الأمر، أنه لا مستحيل في هذه الحياة، مع وجود العزيمة على صنع الإنجازات”. واتفق أمراء المناطق على أن ما حققته المملكة من إنجازات متعددة في كل الميادين وكل القطاعات، ما كان له أن يتحقق “لولا روح الإصرار والعزيمة التي استمدها الشعب السعودي من قيادة هذه البلاد”، موضحين أن “مستقبل هذه البلاد يبشر بكل الخير، ويؤكد أن المملكة قادمة لا محالة، إلى مقدمة البلاد تطوراً، خاصة في ظل الجهود المبذلة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”. وتمنى  الأمراء في نهاية كلماتهم، أن “يوفق الله المملكة ويحفظها من حقد الحاقدين وحسد الحاسدين، وان يديم عليها نعمه الكثيرة، وفي مقدمتها نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظ الشعب السعودي، ويجعله في رباط مع قادته إلى يوم الدين.

برقيات تهنئة

وقد تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ـ يحفظهما الله ـ العديد من برقيات التهنئة من قادة العالم ورؤساء الحكومات ومسؤولي المنظمات الإقليمية والدولية، التي أكدوا فيها أن “اليوم الوطني السعودي هو ذكرى تشير إلى صفحات مضيئة في التاريخ الإنساني الحديث”، متفقين على “عبقرية الملك المؤسس، وقدرته على مواصلة تحقيق الأحلام والتطلعات، في بناء دولة قوية، بما تملك من مبادئ وقيم إنسانية نبيلة”. وتمنى قادة العالم في برقياتهم للقيادة الرشيدة موفور الصحة، وللمملكة حكومة وشعباً المزيد من التقدم والازدهار.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×