السعوديون ناموا مستائين.. وصحوا على أنباء القبض على معذّب طفلته موجة غضب اجتاحت "التواصل الاجتماعية" والحماية الاجتماعية تتسلّم أطفاله الأربعة

القطيف: صُبرة

نام السعوديون والمقيمون في السعودية مستائين من مشاهد الفيديو الذي ظهر فيه رجُل يعذّب طفلته في محاولة إجبارها على الوقوف. ولكنهم صحوا على نبأ القبض عليه، وتسليم أطفاله الأربعة إلى جهة حماية.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم؛ أعلن الأمن العام أن شرطة منطقة الرياض قبضت على مقيم من الجنسية الفلسطينية لقيامه بتعذيب طفلته البالغة (٣) أعوام من العمر، ووفرت الرعاية اللازمة لأطفاله، وعددهم أربعة ، بالتنسيق مع الجهات المعنية، حسبما جاء في تغريدة للأمن العام نفسه.

وسماء البارحة أعن الناطق الإعلامي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن تحقيقاً يجري ـ في الحماية الاجتماعية ـ في معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العنف تخص الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعنف طفلاً رضيعاً.

وقال أبا الخيل “يعمل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للمعنف.. وسيتم تطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحقه”.

القصة التي شغلت الرأي العام في السعودية ـ وفي الأردن أيضاً ـ تحملُ قصصاً أخرى داخلها. وتكشّفت تفاصيلها منذ انتشار مقطع الفيديو صباح أمس السبت، عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وشارك مغرّدون في الكشف عن هوية الأب ومكان عمله وإقامته، ما أسهم في سرعة الوصول إليه.

لكنّ الأب ظهر في مقطع فيديو نشره جاره، ليُخبر الناس بأن “الفيديو قديم”، وأنه فعل ما فعل في الطفلة تحت تأثير حالة نفسي كان يمرُّ بها. وكشف عن معلوماتٍ عائلية جديدة حساسة، بينها أن زوجته تركت الأسرة منذ قرابة أسبوعين، وأنه الوحيد الذي يرعى أطفالهما الأربعة.

اقرأ أيضاً

[فيديو] 18 صفعة وضربة لإجبار رضيعة على الوقوف

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×