أزمة رواتب عمّال نادي “الخليج” تدخل شهرها الرابع.. والإدارة تنتظر هيئة الرياضة حراس الأمن واصلوا العمل.. وعمّال النظافة توقفوا.. و "تويتر" يشتعل

سيهات: شذى المرزوق

فيما دخلت أزمة رواتب عمال نادي الخليج الرياضي بسيهات شهرها الرابع، دون حل لها، أرجعت إدارة النادي الأسباب إلى الشركة المُشغلة للعمالة. وقالت إن الشركة لم تلتزم واجباتها في تسليم العمال مستحقاتهم المالية، ووعدت في الوقت نفسه بحل الأزمة قريباً جداً.

ويواجه عمال النظافة، وعمال الصيانة، والحراسة بالنادي ظروفاً صعبة، بسبب تعثر تسليمهم رواتبهم المتأخرة منذ 4 أشهر، ما أدى بالعاملين، ـ خاصة عمال الصيانة والنظافة ـ إلى التوقف عن العمل، مطالبين باستلام مستحقاتهم المالية “أولاً”.

على النقيض من ذلك، فضل عمال الحراسة والأمن، مواصلة عملهم، والقيام بواجبهم تجاه المنشأة الرياضية. 

وأرجع حراس الأمن، وعددهم نحو 11 عاملاً، استمرارهم في أعمالهم، إلى احساسهم بالمسؤولية تجاه الخليج، وقالوا إن “النادي يخدم الجميع صغارًا وكبارًا، لذا فقد رأينا أن نخدم هذا الكيان، ونبقى متماسكين بالرغم من الضرر الحاصل”.

وأضافوا: “اتفقنا جميعًا على أهمية الحفاظ على منشأة النادي، وحراستها، فالخليج نادينا أولاً وأخيرًا، خاصة أن بعضنا لاعبون قدامى في النادي”. وأشار عدد منهم إلى أنهم يعملون في حراسة النادي منذ ما يزيد على 20 عاماً، وهو ما عزز شعور الانتماء إلى النادي، وحتم عليهم الاستمرار في حراسته.

وعن طبيعة الضرر الذي أصاب العمال نتيجة تأخر صرف الرواتب، ذكر حراس الأمن “تم إيقاف خدمات البعض منا في البنوك والجهات الأخرى، بسبب التأخر في سداد قروض كانوا قد التزموا بها، وهناك من تعطلت مجريات حياتهم، وتعثروا في دفع إيجار السكن، أو دفع نفقات دراسية لأبنائهم،  خاصة أن منهم من لا دخل له ولعائلته سوى العمل في النادي”. وأكد الحراس موقفهم في احتساب أمرهم لله صبرًا على هذه الحال، لحين فك هذه الأزمة.

النادي يوضح..

ومن جانبه، ألقى رئيس النادي فوزي الباشا بأسباب هذه الأزمة في ملعب الشركة المُشغلة. وقال لـ”صُبرة”: “الشركة لم تلتزم أداء واجباتها، بتسليم منسوبيها مستحقاتهم المتأخرة، وتمت مخاطبة الجهات الرسمية، عبر الأمانة العامة للنادي بهذه المخالفات”.

وأشار الباشا إلى أن “هناك جهوداً كبيرة تقوم بها الهيئة العامة للرياضة، ممثلة في رئيسها سمو الأمير عبد العزيز بن تركي، ومتابعة حثيثة من قبل وكيل الرئيس لشؤون الرياضة عبد الرحمن السحيباني، وبالتنسيق مع مكتب هيئة الرياضة بالدمام، وسنرى إنفراجة قريبة لهذه الأزمة إن شاء الله”.

مساندة من محبي النادي

وقد ساند أبناء المجتمع السيهاتي، عمال النادي في نشر هاشتاق بعنوان #أزمة_شركة الصيانة_بنادي_الخليج، وأبدوا امتعاضهم  من الضرر الحاصل بحق العمال، مطالبين بإعطاء كل ذي حق حقه.

وكان من ضمن التغريدات بتويتر التي رفعت تحت هذا الهاشتاق، ما كتبه حسين المبارك عضو مجلس اداري سابق بنادي الخليج، قال فيه: “شركة الصيانة بنادي الخليج لم تدفع رواتب العمال بالنادي، وكذلك رواتب موظفي الأمن لمدة 3 أشهر، والآن نحن بدأنا الشهر الرابع، وتتذرع الشركة بعدم استلامها لمسيراتهم المالية من الهيئة!! كيف تقبل الهيئة العامة للرياضة بأن يصل الأمر إلى هذا المستوى؟”.

فيما دعا وسام المطرود، في تغريدته إلى المشاركة بهذا الهاشتاق، وغرد قائلاً: “نتمنى أن يشارك أبناء النادي لإيصال صوت من يخدمون هذا الكيان وعدم استلام مستحقاتهم لنحو 4 أشهر متتالية”.

وتضمنت التغريدات أيضاً صوراً للمساندة المجتمعية للنادي والعاملين، نشرها سامي الفضل إداري كرة اليد الخلجاوية في حسابه بتويتر، مشيداً بدور عبدالله قنبر وحسين هزاع اللذين وصفهما بـ”المخلصين”، مستشهداً بمقاطع فيديو كان الإثنان يقومان فيها بتنظيف  الملعب، بعد اضراب عمال النظافة وتوقفهم عن العمل”.

 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    إقتراح :
    لماذا لا توقع إدارة نادي الخليج مع الشركة المُشغلة ( عقد إلتزام )
    بحيث يُسدد نادي الخليج رواتب الموظفين المُتأخرة من ميزانيتها
    على أن تقوم الشركة المُشغلة وفور تسلمها مستحقاتها من الهيئة بسداد المبلغ للنادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com