“التحالف العربي”: الأسلحة المستخدمة في هجومي خريص وبقيق إيرانية

الرياض: صُبرة

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة في هجومي “خريص” و”بقيق” إيرانية. وأكد المتحدث باسم التحالف ‏العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي، إن نتائج التحقيقات إضافة إلى صور الأسلحة ستُعرض قريباً، وسيتم تمكين الصحافة من زيارة المواقع التي استهدفها الهجوم الإرهابي.

وتابع المالكي: “‏وقع يوم السبت هجوم إرهابي كبير استهدف منشآت نفطية، ‏ويجري التحقيق حول مصدر هذا الهجوم، ولدينا القدرة على مواجهة هذه الاعتداءات ‏‎وحماية المكتسبات الوطنية والمواطنين والمقيمين”. وبث التحالف خلال المؤتمر الصحفي وثائق تشير إلى اعتراض وتدمير طائرات مسيرة حوثية إيرانية الصنع من طراز أبابيل، حاولت استهداف مواقع داخل المملكة.

وأضاف التركي إن “الهجوم الإرهابي على معملي “أرامكو” استهدف إمدادات النفط والاقتصاد العالمي، وتابع أنه تم اعتراض 6 طائرات مسيرة داخل وخارج المملكة، مشيراً إلى “استمرار استهداف الأعيان المدنية والمدنيين بقدرات إيرانية”. وأكد أن المليشيا الحوثية مجرد أدوات في يد الحرس الثوري الإيراني.

وتابع المالكي قائلاً: برنامج “مسام” مستمر في جهوده لنزع الألغام في الداخل اليمني، وتم نزع 1980 لغماً في شهر سبتمبر. وقال إنه سيتم عرض كل الأسلحة التي استُخدمت في هجومي بقيق وخريص على الرأي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com