القديح.. 300 مخالفة لمحلات تجارية بسبب مواد غذائية فاسدة

القديح: صُبرة

نفذ مراقبو بلدية القديح، التابعة لبلدية محافظة القطيف 1317 زيارة ميدانية للمنشآت الغذائية والمحلات، أسفرت عن مخالفة 300 محل وإتلاف 525 كيلو جرامًا و 272 لترًا و40 علبة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما جرى إصدار وتجديد ونقل ملكية 192 رخصة.

وأشار رئيس البلدية المهندس عبدالمحسن الغريافي إلى أن “الزيارات تمت طيلة العام الهجري الماضي”. وقال: “المنشآت الصحية في القديح والقرى التابعة لها، تخضع إلى برنامج رقابي مبرمج ضمن خطط مجدولة، حيث يتم مطابقة مدى استيفاء المنشأة للمواصفات والاشتراطات الصحية وتحديد المخالفات والنقاط الحرجة”.

وأفاد الغريافي، أن هذه الحملات “تأتي ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به البلدية في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات”، داعيًا المواطنين والمقيمين إلى “الإبلاغ عن الملاحظات المتعلقة بالصحة العامة والنظافة من خلال التواصل عبر مركز 940 عبر نظام بلاغاتي التفاعلي بأمانة المنطقة الشرقية”.

ومن جانبه، أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، حرص البلدية على صحة وسلامة الأغذية من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها المراقبون ميدانياً، ومتابعة كافة البلديات التابعة والمستمرة وسعيها الدائم للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة من خلال عدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة، لافتاً الانتباه إلى تطبيق الاجراءات النظامية بحق من تثبت مخالفته.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com