على مستوى المملكة.. 10 مراكز مشرّفة لطلاب مدارس التهذيب في مسابقة “ستيم”

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

حققت مدارس التهذيب الأهلية بسيهات مراكز متقدمة ومشرّفة في نتائج مسابقة “ستيم” في العلوم الطبيعية والرياضيات للمرحلتين الدراسيتين الابتدائية والمتوسطة. ونظمت المسابقة مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) لعام ١٤٤٠ هـ. فيما تم الكشف عن النتائج بداية العام الدراسي الحالي. وبحسب نتائج الاختبارات السنوية في برنامج موهبة (STEM) على مستوى المملكة، حققت مدارس التهذيب المراكز التالية:

١ – المركز الأول في الرياضيات للصف الخامس الابتدائي .

٢ – المركز الثاني في العلوم للصف الخامس الابتدائي .

٣ – المركز الأول في الرياضيات للصف الأول المتوسط .

٤ – المركز الخامس في العلوم للصف الأول المتوسط .

٥ – المركز الأول في الرياضيات للصف الثاني المتوسط .

٦ – المركز الرابع في العلوم للصف الثاني المتوسط .

    كما حصد طلاب برنامج مركز “ستيم” بمدارس التهذيب الأهلية، المراكز التالية في  العلوم الطبيعية والرياضيات على مستوى المملكة:

١ – المركز الثاني للطالب حسين بن علي السبع (الصف الثاني المتوسط).

٢ – المركز الرابع للطالب ميرزا بن فؤاد آل كرم (الصف الأول المتوسط).

٣ – المركز السادس للطالب سجاد بن حسن الهميلي (الصف الخامس الابتدائي).

٤ – المركز العاشر للطالب حسين بن بشير المغسل (الصف الخامس الابتدائي).

ويضم برنامج مركز “ستيم” بمدارس التهذيب الأهلية، 57 طالباً من بين 1410 طلاب، هم عموم طلاب مدارس التهذيب الابتدائية والمتوسطة والثانوية. والتحقت مدارس التهذيب بهذا البرنامج أول مرة خلال العام الدراسي ١٤٣٨ هـ / ١٤٣٩ هـ في إطار الشراكة مع “موهبة”، ونجح طلابها في تحقيق المركز الأول في الرياضيات على مستوى المملكة من أول مشاركة في العام الدراسي نفسه .

   يشار إلى أن مدارس التهذيب أسست سنة ١٤١٢هـ ، ويتولى المهندس جاسم الناصر رئاسة مجلس إدارتها، فيما يتولى الدكتور مهدي بن أحمد الطاهر رئاسة مجلسها الإشرافي، وينهض سامح بن أحمد رزق بمهام الإشراف التربوي العام ، فضلا عن إشرافه العام على برامج “موهبة” أيضاً.

 وهنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط مدارس التهذيب على هذا التفوق والتميز على مستوى المملكة في برنامج “ستيم” في العلوم الطبيعية والرياضيات، وأشاد بجهود المشرفين التربويين والمعلمين والطلاب. وقال إن تصدر مدارس التهذيب لعديد من البرامج والمسابقات على مستوى المملكة، يؤكد على جودة الأداء التعليمي، والذي ينعكس على تميز المخرجات التعليمية، وهو ما نشهده في هذا البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com