[صور] أكثر من 400 ألف ريال خسائر حريق مكتبة اليوسف صاحب المكتبة يثمّن فزعة شباب رفاع صفوى وسرعة استجابة الدفاع المدني

صفوى: صُبرة

وصل حجم خسائر حريق مكتبة اليوسف إلى أكثر من 400 ألف ريال، حسب تقديرات مالك المكتبة في تصريحه لـ “صُبرة”. الحريق وقع بعد مغرب الليلة، في حيّ الرفاع، شمال شرق مدينة صفوى.

وفي اتصال هاتفي أوضح كامل اليوسف أن هذه التقديرات أولية، بالنظر إلى أن النيران أتت على أكثر من نصف محتويات المكتبة، وتسبّب الدخان في إتلاف ما لم تأتِ عليه النيران.

وقال اليوسف إنه كان يصلي في منزله وقت الحريق، وعلم بالحدث من مكالمات وردت إلى جوّاله. وقال إن شباب الحيّ بذلوا جهداً كبيراً في تحجيم الحريق ومقاومته قبل أن يأتي على باقي المكتبة وقبل أن يمتدّ إلى المستودع، كما أن سرعة وصول رجال الدفاع المدني أوقفت الحريق تماماً.

وقال إن شبّان الحيّ فصلوا التيار الكهربائي عن المكتبة فور انتباههم إلى الحريق، وبدأوا باستخدام خراطيم مياه منزلية لمواجهة النار، كما كسروا باب المستودع لمساعدة رجال الدفاع المدني الذين بذلوا جهداً كبيراً في القضاء على الحريق في وقتٍ مهم. وأبدى اليوسف تعاطفه مع أحد رجال الدفاع المدني الذي تأثر بدخان الحريق.

وحول سبب الحادث رجّح اليوسف أن تكون المشكلة الأولى قد بدأت في أحد أجهزة التكييف، ثم امتدّت إلى داخل المكتبة، وتطاير دخانها، ليفزع شبّان حيّ الرفاع الواقع شمال صفوى إلى مواجهته.

اليوسف، في مكالمته، بدا هادئاً جداً، وكرر حمد الله مراراً، ونبّه إلى أن ما حدث لا يعدو كونه خسارة مالية، مؤكداً أن الأهمّ هو ألّا خسائر بشرية ولا مشكلة في سلامة أحد.

(تصوير: أحمد حبيب محمود)

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com