“العمل”: وظيفة “مدير معرض” خاصة بالسعوديين فقط في 12 نشاطاً أعلنت البدء في رصد المخالفات على مستوى المملكة

الرياض: صُبرة

كلفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فرق التفتيش التابعة لها، برصد التجاوزات على المنشآت المخالفة، لقرار توطين مهنة “مدير معرض” في 12 نشاطاً مختلفا. وكانت الوزارة أعلنت عن انتهاء مهلة الاستثناء الخاص بمهنة “مدير معرض”، في 29 من شهر ذي الحجة الماضي (1440هـ)، علماً أنها بدأت في غرة محرم من العام نفسه.

وبدأت فرق التفتيش الميداني، التابعة للوزارة ومكاتب العمل في كافة مناطق المملكة، رصد المخالفات على المنشآت المخالفة. وأشارت الوزارة إلى أن ارتفاع عدد الموظفين السعوديين في المنشأة إلى أكثر من 10 موظفين، لا يلغي المخالفات في هذا القرار.

وكانت الوزارة قد وضحت تفاصيل ذلك الاستثناء، في دليل التوطين الإرشادي الذي شمل 12 نشاطًا تجاريًا، بما نصه: “استثناء لمدة سنة واحدة فقط من تاريخ تطبيق القرار: يسمح لمدير منفذ البيع الوافد (عدد واحد فقط يعمل كمدير منفذ البيع)، بالعمل فيه بشرط ألا يقل عدد الموظفين السعوديين به عن 10 موظفين في نفس الفترة الزمنية للوردية الواحدة، وذلك سعياً للتدرج في تطبيق القرار، وضمان انتقال المعرفة للموظفين السعوديين، مع إلزام المنشأة بتواجد مساعد مدير المعرض السعودي، الذي سيصبح مديراً للمعرض بعد انتهاء مدة الاستثناء”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com