صدقات الإمام زين العابدين “السرّية” في منهج الرابع الابتدائي رسائل وطنية مقصودة تتحدث عن أشرف أهل بيتٍ وُجد على وجه الأرض

القطيف: صُبرة

صدرت الطبعة الأخيرة من منهج كتاب “التوحيد” للصف الرابع الابتدائي في المدارس السعودية حاملة رسائلَ مقصودة في المجتمع السعودي المتعدّد المذاهب.

وأورد الدرس الثامن من كتاب الفصل الدراسي الأول قصة الإمام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب المعروف بـ “زين العابدين”، في سياق تنبيه الطلّاب إلى الإخلاص في العبادة والعمل الصالح والحرص على أداء بعض الأعمال بـ “سرّية” بُغيةَ التحلّي بأخلاق الصدقة واحترام الفقراء، وإعطائهم ما يحتاجون إليه من دون أن يعرفوا حتى المُتصدِّق عليهم.

القصة وردت في الصفحة 36، بسرد مبسّط، وجاء فيها أن فقراء في المدينة المنورة لم يكونوا يعرفون الرجل الذي كان يترك لهم أكياس الطعام أمام بيوتهم، إلا بعد وفاته. ووثّق المنهج مصدر القصة التي أخرجها المحدث المعروف بـ “ابن نعيم” في كتابه “حلية الأولياء”.

في موقع آخر؛ أفرد الكتاب فصلاً عن أهل البيت، واصفاً إياهم بأنهم “أشرف أهل بيتٍ وُجد على وجه الأرض”، في تفصيل يؤكد مكانة العترة النبوية من عقيدة المسلمين في العالم.

وقد وجدت هذه الالتفاتات صداها في وسائل التواصل الاجتماعي التي تبادلت اليوم صوراً من المنهج الذي يؤكد ما اتفق عليه المسلمون، منذ فجر الإسلام، في مسألة أهل بيت النبوة.

تعليق واحد

  1. تسليط الضوء على هذا الخبر هو أمر غاية في الأهمية حقيقة و بل و غاية في الذكاء. خبر مهم فعلاً و جميل جداً أن يكون نشر مثل هذا الخبر على نطاق إعلامي واسع لما يشكله من إيجابية في طرح المحتوى التعليمي لدى الطلاب بإنصاف و إتزان، و حقاً هذه هي المثل العليا الذي يحتاج لتعلمها الصغير قبل الكبير. أكرر شكري و ثنائي لصحيفة صبرة على هذا الخبر الرائع فعلاً

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com