رحلات سياحية لجزيرتي “جريد” و “جنا”.. ومعرض كتاب سنوي في الشرقية مجلس المنطقة يُصدر 17 قراراً وتوصية وموافقة

الدمام: صُبرة

خلُص اجتماع مجلس المنطقة الشرقية المعقود، صباح اليوم، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة، إلى سلسلة من القرارات والموافقات والتوصيات، في موضوعات خدمية واجتماعية وثقافية وسياحية واقتصادية.

الاجتماع هو العاشر لدور الانعقاد السابع، ُعُقد بديوان الإمارة بالدمام. وفي بدايته بارك الأمير سعود لمنسوبي التعليم والطلاب والطالبات بداية العام الدراسي، وتمنى لهم التوفيق والنجاح ليسهموا في بناء وطنهم بإذن الله.

كما وجه سموه الجهات ذات العلاقة بتسخير كافة الإمكانيات للطلاب والطالبات لضمان توفر الأجواء المناسبة للتحصيل العلمي في المدارس ومعالجة أي معوقات.

وأوضح وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس مشعل بن ناصر العقيَّل، أن المجلس استعرض جدول أعماله المتضمن تقارير اللجان التابعة للمجلس والمشتملة على عدد من الموضوعات المرفوعة من المجالس المحلية بالمحافظات والمقترحات المقدمة من المواطنين وما تم التوصل إليه من توصيات.

وأضاف المهندس العقيَّل، أن المجلس وافق على عدد من القرارات تضمنت:

  1. طرح مشروع إنشاء مركز أسنان تخصصي بمحافظة الجبيل.
  2. إعادة طرح مشروع مركز صحي نموذجي بديل لمركز جنوب الجبيل.
  3. حث القطاع الخاص لتفعيل دور المشاركة المجتمعية والمساهمة في دعم المشاريع الصحية التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن. الموافقة على إنشاء مبنى للطوارئ بمستشفى النعيرية العام ودعمه بالأجهزة والكوادر المتخصصة للحاجة الماسة لذلك.
  4. بناء أو استئجار مبنى للعاملين في مستشفى النعيرية العام.
  5. طرح مشروع إنشاء مبنى مركز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة النعيرية.
  6. العمل على تطوير طريق (الجبيل/ الصرار) وصيانته ووضع لوحات إرشادية للرفع من معايير السلامة لمستخدمي الطريق.
  7. الموافقة على متطلبات التنمية بمحافظة الجبيل وقرية العليا والنعيرية ورأس تنورة.
  8. الموافقة على مبادرة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بإنشاء كلية للسياحة والفندقة.
  9. الموافقة على افتتاح فرع لجمعية البر في محافظة العديد.
  10. الموافقة على إقامة معرض سنوي دولي للكتاب بالمنطقة الشرقية تحت إشراف وزارة الثقافة.
  11. إيصال المياه المحلاة للأحياء المعتمدة بمحافظة الخفجي.
  12. تكليف هيئة مدن بالتنسيق مع أمانة المنطقة الشرقية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية للإستفادة من المياه المعالجة في المدينة الصناعية الثانية.
  13. تطوير المساحات الخارجية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام والإستفادة منها.
  14. إنشاء منطقة تجارية استثمارية وفنادق مساندة حول المطار.
  15. تحسين مدخلي منطقة المطار الشمالي والجنوبي، وتحفيز شركات الطيران الدولية لتسيير رحلات مباشرة من المطار للطلب المتنامي وتحقيق الإستثمار الأمثل للمطار.
  16. إنشاء موقع بمطار الملك فهد الدولي بمساحة مناسبة للمعارض والمؤتمرات الدولية مع الإستفادة من خبرات الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات.
  17. إعتماد جزيرتي (جريد/ جَنَاَ) بمحافظة الجبيل جزيرتين سياحيتين على أن يسمح بتنظيم رحلات سياحية بحرية والنزول عليهما وربطهما بخط سياحي بحري مع مرفأ الجبيل.

وحث سمو أمير المنطقة الشرقية في ختام الاجتماع الجميع على بذل الجهود واستثمار الإمكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين “حفظهما الله” واستغلالها لتنمية المنطقة وخدمة أبنائها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×