مركز الأزمات والكوارث يستعرض خبراته في الحفاظ على الأرواح والممتلكات

الدمام: صُبرة

استعرض مسؤولون من مركز الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة الشرقية، خبراته في حماية الأرواح، والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، أثناء وقوع الأزمات في أجزاء المنطقة. في المقابل، كان أعضاء وفد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، منصتين تماماً لما يُقال. جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها الوفد، لمقر المركز أمس (الاثنين). وضم الوفد مدير عام فرع الوزارة عبدالرحمن المقبل ومساعد المدير العام لقطاع العمل محمد الأطرش، ومساعد المدير العام لقطاع التنمية ابتسام الحميزي، ومدراء مراكز الفروع الإيوائية التابعة لفرع الوزارة بالشرقية.

وأوضح مدير المركز العقيد محمد حاضر، أن ما يقدمه المركز من خدمات للحفاظ على الأرواح وتقليل الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة، كما اطلعهم على طريقة عمل المركز، ووضع الإطار التشغيلي له في بيئة العمل النموذجية وبامكانيات ذات كفاءة عالية وبتعاون الجهات ذات العلاقة.

وأكد مدير المركز أن الأزمات والكوارث تعد من القضايا المهمة التي تحتاج إلى معالجة سريعة واحترافية في إدارتها والتعامل مع آثارها، خاصةً في ظل التغيرات المناخية والتطور الصناعي والتوسع العمراني، لما قد ينجم عنها من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في حال وقوعها، لذلك يأمل أن يبقى دور هذا المركز دورًا وقائيًا استباقيًا، لذا كان لزامًا علينا الاستعداد والتهيئة للتعامل معها، والمركز جاهز على مدار الساعة للتعامل مع أي طارئ في المنطقة الشرقية، أيًا كان نوع الحادث أو الكارثة، بمشاركة دائمة من مختلف القطاعات، حيث يشكل دور الفرق التطوعية جزءاً مهماً في أداء مهام المركز، واختتمت الزيارة بمناقشة سبل التعاون المشترك بما يحقق دعم المركز في اداء دوره.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com