أبلغوا “العمل” عن الأسر المتعفِّفة حمايةً لكرامتها من ذُلّ السؤال الوزارة خصصت رابطاً إليكترونياً لتقديم معلومات وطلبت مساعدة "فاعلي الخير"

القطيف: صُبرة

دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فاعلي الخير، إلى الإرشاد إلى عناوين الأسر المحتاجة المتعففة، عن طريق استخدام تطبيق “وصال”. وبينت الوزارة طريقة استخدام التطبيق، وأوضحت إن استخدامه سهل، ويتم بخطوات ميسرة ، تبدأ بتسجيل فاعل الخير بياناته الشخصية عبر الرابط

http://www.mlsd.gov.sa/ar/query/wesal

ثم تسجيل بيانات المتعفف، مع كتابة شرح مبسط عن حالته وظروفه، ثم رفع البيانات للوزارة، ليقوم فريق مختص بدراسة الحالة، وتحديد مدى احتياج المتعفف وإكمال بقية الاجراءات.

وسجَّل التطبيق حتى الآن، نجاحاً في ارشاد الباحثين الاجتماعيين للوزارة، في الوصول إلى العديد من الأسر المحتاجة المتعففة، وضمها إلى برامج الضمان الاجتماعي، لسد احتياجاتها وفكِّ كربتها. وكانت الوزارة أطلقت التطبيق على الأجهزة الذكية في مبادرة منها، لحث فاعلي الخير على تسجيل بيانات المحتاجين والمتعففين، وإرسالها إلى الوزارة، عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني، وتتأكد الوزارة من صحة المعلومات، ويتم بعدها توجيه الدعوة لمن تنطبق عليهم ضوابط الانضمام للضمان الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com