تخفيض تأمين التنزه البري إلى 1000 ريال وزيادة مساحة المخيّم إلى 3 آلاف متر أمانة الشرقية تستعدّ مبكراً للشتاء وتُقرّ تسهيلات جديدة

الدمام: صُبرة

أقرّت أمانة المنطقة الشرقية تخفيض تكلفة التأمين على مخيّمات التنزه البري من 3 آلاف إلى 1000 ريال فقط، ووضع ضوابط جديدة لضمان خصوصية المتنزهين في فصل الشتاء. وحسب بيان للأمانة؛ فإن الاستعدادات بدأت لإقامة المخيمات في موسم الشتاء والربيع.

وأوضح متحدث الأمانة محمد الصفيان أن الأمين المهندس فهد الجبير وجه بلدية غرب الدمام والادارات المعنية بالأمانة بإنفاذ توجيه سمو أمير المنطقة، والبدء في تجهيز الموقع بأسرع وقت ممكن والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لشمولية الخدمات داخل هذا المتنزه.

ووجه أيضا بتخفيض تكلفة التأمين على المخيم الى 1000 ريال، إضافة الى مبلغ 1500 ريال نظير الخدمات البلدية التي تقدم داخل المتنزه البري. فيما أكد الجبير أن هناك لائحة غرامات لمخالفي أنظمة التخييم. ووجه الأمين أيضا بأن تكون المسافة بين كل موقع داخل المخيم 40 متراً بدلاً عن 20 متراً مراعاة للخصوصية، هذا بالإضافة الى زيادة مساحة المخيم الواحد الى 3000 متر مربع بدلا من 1500 متر مربع سابقا، في مكان مناسب وتضمن الخصوصية التامة، إضافة الى إقامة فعاليات وأنشطة متنوعة داخل المساحة المخصصة للتنزه، وكذلك يتوفر في موقع المتنزه مواقع مؤقتة لبعض الجهات المعنية ذات العلاقة.

ولفت الصفيان الى أن الموقع الذي خصصته الأمانة يقع على مساحة 6 مليون متر مربع، وهو نفس موقع العام الماضي، مشيرا الى أنه يجري حاليا التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لشمولية الخدمات داخل المنتزه، لافتا الى أن الموقع يبعد عن مدينه الدمام 20 كيلو متر، ويقع تحديداً على الطريق الرابط بين طريق الدمام الرياض السريع وطريق المطار، مؤكدا بأن الأمانة ستتيح للمواطنين و المقيمين في حال رغبتهم الحصول على موقع خاص للتخييم عبر رابط الكتروني سوف تعلن عنه الأمانة فور الانتهاء من اكتمال كافة التجهيزات بالإضافة الى توفير مكتب خدمات متكامل وذلك لتقديم الخدمات للمتنزهين.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×