أمير الشرقية: الأمم لن ترتقي ما لم تطور من أنظمتها التعليمية

الدمام: صُبرة

قال أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز إن “التعليم هو أساس التنمية، وأن الأمم لن ترتقي ما لم تطور من أنظمتها التعليمية، وتحرص على أن تكون كل عام أفضل من سابقه في مختلف المؤشرات”. ودشن الأمير سعود بن نايف  انطلاقة أعمال “إقليمي اليونيسكو للجودة ” بحضور مدير عام مركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز العلمي الدكتور عبدالرحمن المديرس.

وأشاد الأمير سعود بن نايف باهتمام القيادة الرشيدة –أعزها الله- بقطاع التعليم، وحرصها على تعزيز ثقافة الجودة والتميز في التعليم، عبر عدد من المبادرات التي اتخذتها المملكة، ومنها تحديث المناهج لتواكب متطلبات العصر الحديث. وأوضح أن “قطاع التعليم في المملكة حظي بعناية بالغة من القيادة الرشيدة، حيث خصصت أعلى الاعتمادات لقطاع التعليم، مضيفاً أن “الجوائز والاعتمادات التي يحصدها أبناء المملكة في مختلف المحافل الدولية خير شاهدٍ على ذلك”، مشدداً على ضرورة “تفعيل الشراكات والاستفادة من الخبرات الإقليمية والدولية لتطوير وتحسين العملية التعليمية، وأن تطابق أعلى المواصفات في هذا المجال، والحرص على تأهيل المعلمين والعاملين في المجال التعليمي”.

من جهته عبر مدير عام مركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز العلمي الدكتور عبدالرحمن المديرس، باسمه وباسم العاملين في المركز عن شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية، على الدعم والمتابعة لأعمال المركز منذ انطلاقته، وحرصه على أن يكون المركز عنصراً فاعلاً في العملية التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com