حمادة والجصاص من بولندا: عازمان على رفع اسم المملكة في روسيا القطيف تدعم المنتخب السعودي للملاكمة بلاعبَين متسلحين بحزمة إنجازات

القطيف: هدى آل ضيف

سيشارك لاعبان ينحدران من محافظة القطيف، في منافسات بطولة العالم لهواة الملاكمة، التي ستقام في روسيا تحت وزن 81 كج، وذلك في الفترة من 13 إلى 22 محرم المقبل، ويتم إعداد المنتخب السعودي لهذه البطولة حالياً من خلال معسكر تدريبي  في بولندا.  اللاعب الأول هو  سلمان حمادة، والثاني هو سجاد علي الجصاص، اللذان وعدا بتقديم كل ما لديهما لتشريف المملكة في هذا الحدث العالمي.

ويتسلح اللاعب  حمادة (29 عاما)، الذي ينحدر من قرية الشويكة، بسجل وافر من البطولات والإنجازات في اللعبة، قبل أن يخوض منافسات البطولة. ويقول انه لاعب ملاكمة في نادي الترجي بالقطيف، وأيضاً لاعب في صفوف المنتخب السعودي للعبة في وزن 81. وحصل حمادة على بطولات متعددة، كما أنه حاصل على ذهبيات في عدة أوزان على مستوى المملكة، وهي: 60كج، و64كج، و69كج، و75كج، و81كج، ونال ذهبية بطولة البحرين المفتوحة للملاكمة في وزن81كج.

ويواصل حمادة حديثه لـ”صُبرة”: “شاركت في معسكر الإعداد، استعداداً لبطولة العالم، وكان على فترتين؛ الفتره الأولى في الرياض، والثانية  في بولندا، مع منتخب بولندا، والفائدة من هذا المعسكر، هي التدريب مع المنتخب البولندي لرفع المستوى اللياقي والبدني، والاحتاك لتطوير المهارات الفردية”.

وقال حمادة: “من المقرر أن ألتحق بمعسكر بطولة آسيا، بعد الانتهاء من بطولة العالم، وطموحي هو الوصول إلى الأولمبياد من خلال هذه البطولات، التي تعتبر بوابة مؤهلة للأولمبياد”. وتابع: “طريقة اختيار اللاعبين، لتمثيل الملاكمة، تكون على أساس الفوز والمهارات داخل الحلبة، وتم اختياري من قِبل أعضاء الاتحاد السعودي للملاكمة، كأفضل اللاعبين  في بطولات المملكة، لتمثيلها في البطولات الدولية”.

أفضل لاعب

أما اللاعب سجاد علي الجصاص (22 عاماً)، الذي ينحدرمن حي القلعة، فقال لـ”صُبرة”. إنه يلعب في نادي الترجي. وعن بطولاته. قال: “أنا حاصل على رخصة مدرب معتمد للياقة البدنية، وأعتبر الأول على الشرقية والمملكة لعدة سنوات كلاعب ملاكمة، كما أنه كان أفصل لاعب على مستوى المملكة ومنطقة الخليج. وأَضاف سجاد: “خضعت لتدريبات مكثفة استعداداً لبطولة العالم في روسيا، وتم اختياري للمشاركة في معسكر بولندا من قِبل لجنة الاتحاد السعودي للملاكمة، عطفاً على سجلي الحافل بالانجازات على مستوى المملكة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com