نشر خدمات الجيل الرابع في 300 قرية بالشرقية

الأمير سعود بن نايف لوزير الإتصالات: أوصلو التقنية الذكية لكافة المستفيدين

الدمام: واس
أشاد أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، بنسبة توطين السعوديين ‏في قطاع الاتصالات، مطالباً الاستمرار في العمل الدؤوب لإيصال للتقنية الذكية لكافة المستفيدين، والاهتمام بالمنشآت الذكية ودعم المجال الصناعي بالتقنيات العالية.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة، اليوم، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، وعدداً من منسوبي الوزارة.
واطلع الامير سعود بن نايف على جهود الوزارة وتطبيقاتها الذكية ومشاريعها في المنطقة الشرقية.
من جهته، أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أنه خلال الثلاث سنوات المقبلة ستصل الألياف البصرية في المنطقة الشرقية إلى المدارس والمنازل والمصانع ‏والمستشفيات عبر قرابة 350 ألف نقطة، وسترفع نسبة الألياف البصرية إلى 58% وتعتبر بذلك الأعلى في المملكة، وأيضا نشر خدمات الجيل الرابع إلى قرابة 300 قرية في المنطقة الشرقية، وستكون أيضا نقطة جذب الصناعات للجيل المقبل.
وذكر أن الوزارة تعمل حالياً على مشاريع الأحياء الذكية والبيوت الذكية والمدارس الذكية ورفع الناتج المحلي الرقمي في المجتمعات، حيث تم إيصال الألياف البصرية لـ 270 ألف منزل على مستوى المملكة خلال الخمسة أشهر الماضية، وأضاف “هذا الرقم يعادل ما تم نشره في سنوات عديدة، وأنهم يتطلعون إلى إيصال ‏مليونين منزل خلال ثلاث سنوات، وأنه تم التركيز على هذا الملف من خلال توجيهات ولاة الأمر، وكان للمنطقة الشرقية النصيب الأكبر على مستوى المملكة‏، إذ تم التركيز على التدريب وتطوير التقنيات بروح الشباب وتدريبهم وتأهيلهم على هذا المجال”.
وعبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن شكره لأمير المنطقة الشرقية على استقباله وتوجيهاته السديدة، مؤكداً بأن الوزارة تعمل حالياً على نقل المملكة العربية السعودية ‏تقنياً ورقمياً وذلك بالتركيز على ثلاث معطيات هي “البنية التحتية الرقمية وخلق البيئة ومن ثم الثقافة والشباب والريادة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com