مُضر ونيويورك سيتي.. بلدة سعودية صغيرة تواجه أكبر مدينة أمريكية سوبر غلوب ينطلق اليوم في الخبر برعاية أمير المنطقة الشرقية

القطيف: فاطمة المحسن

بمواجهة تجمع نادياً من بلدة سعودية صغيرة وناديَ أكبر مدينة أمريكية؛ تبدأ ـ على بركة الله ـ مساء اليوم منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد (السوبر جلوب)، على ملعب الصالة الخضراء بمدينة الخبر، بمشاركة 10 فرق، تمثل أبطال قارات العالم، ومن بين الفرق المشاركة، فريقا مُضر والوحدة، اللذان يمثلان المملكة في هذا الحدث العالمي.

وتنطلق البطولة في نسختها الـ12، للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، برعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، وبحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى.

الفرق المشاركة

تضم البطولة 10 أندية، تمثل جميع قارات العالم، وهي: فريق برشلونة الإسباني (حامل لقب النسخة الماضية من البطولة)، والوحدة السعودي (فريق البلد المستضيف), فاردار المقدوني (بطل قارة أوروبا)، الدحيل القطري (بطل قارة آسيا)، تاوباتي البرازيلي (بطل أندية أمريكا الجنوبية والوسطى)، نيويورك سيتي (بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي)، جامعة سيدني الأسترالي (بطل بطولة أندية أوقيانوسيا)، الزمالك المصري (بطل قارة أفريقيا)، نادي مضر السعودي وكيل الألماني وهما مرشحان من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ويؤكد ممثلا المملكة (مُضر والوحدة) استعدادهما التام لانطلاق البطولة، وحرصهما على تشريف السعودية، وتحقيق نتائج مُبهرة، وسط عمالقة اللعبة في العالم، وأعلن كل فريق عن نجومه الذين سيمثلونه في البطولة، وعن المباريات الودية التي لعبها استعداداً للحدث العالمي.

حفل الافتتاح

وينطلق حفل الافتتاح عند الساعة 6:30 مساء، ويستمر نحو 25 دقيقة، يتخلله العديد من العروض والمفاجآت. وتقرر أن يكون الحضور مجانياً لكل الجماهير، حيث تعيد استضافة الشرقية للبطولة الحالية “سوبر جلوب” الذكريات من جديد عندما استضافت بطولة القارات الثانية على كأس الأمير فيصل بن فهد في العام 2000م بمشاركة أبطال القارات. 

مضر يبدأ المشوار

تنطلق بطولة سوبر جلوب، بمواجهة كيل الألماني وسيدني الأسترالي عند الساعة 04:15 عصراً، ويليهـا حفل الافتتاح، قبل أن يبدأ مُضر مشوار العالمية، بمواجهة فريق نيويورك سيتي (بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي) في تمام الساعة الثامنة مساءً، والتي يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً لمساندة مُضر، بعد إعلان روابط أندية المنطقة الشرقية الوقوف مع ممثلي الوطن. وتقدم مجلس إدارة نادي مُضر ورابطة الجماهير المضراوية، بالشكر لكل من وقف معها ودعمها. وتنقل القناة الرياضية السعودية أحداث المباراة على الهواء مباشرة.

مساندة مُضر

وكانت الأندية السعودية سارعت لمساندة فريق مُضر في البطولة، ومن هذه الأندية الخويلدية، النور، الصفا، الخليج، الترجي، الاتفاق، النهضة، والقادسية.  وبينما قررت إدارة فريق مُضر تخصيص حافلات لنقل الجماهير إلى مقر الصالة الخضراء، وذلك من أمام مدرسة سلمان الفارسي بالقديح، قررت أندية أخرى أن تسلك الطريق نفسه، وهي الصفا والخليج والنور، التي تكفلت بإطلاق حافلات من مقراتها، لنقل الجماهير إلى الصالة الخضراء، لمساندة مُضر في البطولة. وكان الفريق وجد كل تعاون ومؤازرة من الأندية المجاورة، التي فتحت له ملاعبها للتدريب عليها خلال الفترة الماضية، مثل نادي الخويلدية.

وقال مشرف الألعاب الرياضية في الخويلدية ماجد البحر أن دعم مضر واجب على جميع الأندية السعودية. ويصف بحر مستوى فريق مضر بأنه متطور وعالمي، ويتابع: “المستوى الذي يتمتع فيه نادي مضر والروح العالية بين لاعبيه تجعله موفقاً في مسيرته الرياضية وستكون له حظوظ عالية في السوبرجلوب”.

استعدادات مضر

أكد فريق مُضر، استعداداته لخوض المنافسات، بدءاً من ملاقاة فريق نيويورك سيتي، بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي، اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم.  

وقال رئيس النادي أحمد المرزوق إن “الفريق مستعد تماماً لبدء المنافسات، بمعنويات مرتفعة، وخطط فنية جيدة”. وأضاف: “استعدادات الفريق قائمة على قدم وساق، منذ فترة مضت، حيث لمست الإصرار من الجميع على تحقيق نتائج مشرفة في الحدث العالمي، بدءاً من مباراة الليلة، أمام فريق نيويورك سيتي بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي.

وعن التعاقدات قال المرزوق: “تعاقدنا مع عدد من اللاعبين، من بينهم الحارس البحريني محمد عبد النبي، وهو صاحب كفاءات تتناسب واحتياجات مُضر، ولم يكن التعاقد الأول مع هذا اللاعب، فسبق أن تعاقدنا معه في بطولات آسيوية ونسخة سابقة من السوبر جلوب، ولديه جمهور مضراوي واسع وكم تغنى به وببطولاته معه.

استعدادات الوحدة

ويراهن مدرب الوحدة التونسي معز بالله نجيب محفوظ على البطولة، والوصول لمراكز متقدمة فيها. وقال:  نظمنا معسكراً للفريق في مدينة الدمام لمدة 13يوماً، خاض خلاله مباريات ودية مع أندية المنطقة الشرقية”. ويرى المدرب أن “الانسجام مع اللاعبين كان واضحاً كون لعبة كرة اليد هي لغة عالمية، لها تكنيك خاص، يستطيع اللاعبون به خدمة مراكزهم، وبالتالي إعطاء كل ما لديهم من طاقة للفوز، وهذا ما سيتلمسه الجمهور في أولى مباريات الفريق مع فريق تاوباتي البرازيلي، وسنحقق النصر بإذن الله.

وقال إداري الفريق عبدالله مسعود إن الفريق لا تشغله الآن، سوى بطولة سوبر جلوب، إذ قرر التركيز فيها، وعدم الالتفات إللى أي موضوعات أخرى. وأضاف: “الفريق يعود إلى الأضواء مجدداً عبر هذه البطولة، ومجلس إدارة النادي يهتم كثيراً بهذا الحدث العالمي، وحريص على تحقيق نتاج مشرفة، تتجاوز آمال التواجد في الحدث الدولي وشرف المشاركة”.

وتابع: “الوحدة استقطب عدداً من اللاعبين بنظامي الانتقال والاعارة، حيث يوجد بالفريق ٦ لاعبين من القطيف، وهو اضافة مميزة، نفخر بها، فالقطيف ولادة بالابطال في شتى المجالات، ولو لم يكونوا كذلك، لما قدمت لهم العروض من أندية المملكة وخارجها نظير جهودهم وابداعهم واحترافهم اللعبة”.

 

استعدادات الاستضافة

ضمت استعدادات استضافة الحدث العالمي (سوبر جلوب) كافة أعمال التطوير في صالة الألعاب المُغطاة في ناديي الاتفاق والنهضة، التي ستحتضن تدريبات الفرق العشرة المشاركة، كما شملت صالة الهيئة العامة للرياضة، التي ستحتضن البطولة لمدة خمسة أيام، واعتباراً من اليوم، وحتى نهاية أغسطس الجاري، وتزينت المنطقة الشرقية بنحو 40 لوحة إعلانية، في ثلاث محافظات منها دعماً للبطولة.

وستنقل القناة السعودة الرياضية منافسات البطولة، مصحوبة باستيديو تحليلي، واتفقت اللجنة المنظمة العليا على حقوق البث مع قناة أبو ظبي الرياضية، وقناة ون سبورت المصرية، وقناة البحرين الرياضية، كما سيتم بث كافة المباريات على قناة الاتحاد الدولي لكرة اليد على اليوتيوب مباشر، كما ستنقل مباراة برشلونة كافة مباريات فريقها.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com