الشهري: مدارس الطفولة المبكرة ستحسن مُخرجات التعليم وتوفر ملياري ريال دعت أولياء الأمور إلى الاستفادة من فيديو الوزارة

القطيف: صبرة

وصفت المتحدث الرسمي بإسم التعليم العام ابتسام الشهري حجم الإقبال على التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة، بأنه “كبير ومستمر”، موضحة أنه هذا مؤشر جيد على نجاح التجربة. وقالت الشهري إن مشروع الطفولة المبكرة، “يأتي متماشياً مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى أن يحصل كل طفل سعودي على فرص تعليم جيد، وفق خبرات متنوعة”، مشددة على أن ذلك “لا يتحقق إلا بالتركيز على مراحل التعليم المبكر، من أجل تجويد مخرجات التعليم، وردم الفجوة بين رياض الأطفال، والصفوف الأولية. وتقليل الفارق بين البنين البنات في المستوى التحصلي”.

وعن آلية التسجيل، ذكرت الشهري: “التسجيل عن طريق منصة نور لأولياء الأمور في مرحلتي رياض الأطفال والصفوف الأولية، وذلك من خلال قوائم المدارس المستهدفة في النظام، التابعة لإدارات التعليم الـ47 المختلفة”، موضحة أنه “سيبث فيديو توضيحي لآلية التسجيل عبر موقع الوزارة، وهي سهلة وميسرة”.

أما عن أبرز المكاسب التي ستحققها المدارس الطفولة المبكرة مستقبلاً، ذكرت الشهري التي حلت ضيفاً على قناة الإخبارية السعودية مساء اليوم: “هذه المدارس ستعمل على تجويد مخرجات التعليم، كما ستوفر على الوزارة أكثر من ملياري ريال، يتم استغلالها في مشاريع أخرى”. وحثت الشهري أولياء الأمور إلى متابعة الفيديو التعريفي، الذي ستنشره الوزارة على موقعها قريباً، للاستفادة من المدارس الجديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com