25 امرأة من “نساندكم” يتعرّفن على آلية الإنتاج في مصانع الألبان

القطيف: شذى المرزوق

تعرفت 25 امرأة، من لجنة “نساندكم” التطوعية في سيهات، على آلية عمل مصانع الألبان، وطرق صناعة المنتجات المختلفة، وخطط التسويق، وذلك عندما قمن صباح اليوم (الأحد)، بزيارة ميدانية لمقر الشركة السعودية النيوزلندية لمنتجات الألبان المحدودة، في بحيرة مدن الصناعية.

وشرح ممثل المصنع صالح العمري للزائرات طرق صناعة الألبان، والمكونات الأساسية للجبن كالحليب والزبدة، التي يتم استيرادها من الخارج، عبر شحن بحري، يستغرق 3 أشهر حتى تصل للمصانع في المملكة.

وكشف العمري أن “صناعة الأجبان منذ القدم وإلى الآن، شهدت تطوراً كبيراً في معدات الصناعة والتغليف. وقال: “تتم عملية طبخ المكونات في جهاز بخاري، ثم تمر العُلب في خط سير التعبئة، بعد عبورها على أجهزة التعقيم”. وأضاف “بعد أن تتم تعبئتها، تُكمل مسيرتها في خط السير، لتغطيتها وإضافة الاستيكرات التي تحمل اسم المنتج وتاريخ صلاحيته وبيان مكوناته”.

كما شرح العمري آلية العمل على تصنيع الحليب المجفف، بعد استيراده، ليبدأ أول مراحله بالتبخير، بهدف استخلاص الماء منه، وبقاء الحليب كما هو بطعمه الطبيعي، دون اضافات، مشيراً الى “انتقال الحليب عبر جهاز الحقل لماكينة التعبئة”.

وتناولت المشرفات المنسقات في الشركة جانب عمل المرأة في المجال الصناعي والاقتصادي، مؤكدات على أن “عمل المرأة  في كل القطاعات بات ممكناً، خاصة بعد تطبيق الرؤية الجديدة، التي تمكن النساء من الانجاز والعمل”. وفي ختام الزيارة، كرمت اللجنة النسائية (نساندكم) إدارة بحيرة مدن، على حسن الاستضافة وكرم الضيافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com