مدرسة واحدة فقط في القطيف تبدأ بدمج البنين والبنات حتى الصف الثالث معوّقات فنية خصصت 6 مدارس أخرى لتدريس الروضات في الأدوار الأرضية

القطيف: صبرة

خلصت مراجعات مكتب تعليم محافظة القطيف إلى تخصيص مدرسة واحدة في بلدة الأوجام لتكون أولى مدارس المحافظة في تدريس رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث، من أصل 7 مدارس للطفولة المبكرة اعتمدها مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان.

وبدأ مكتب تعليم القطيف تفريغ مبنى مدرسة “عكاظ” في الأوجام ليكون مدرسة مستقلة لهذه المهمة، استناداً إلى الضوابط التي وضعتها وزارة التعليم. فيما تسبّبت معوقات مختلفة في حصر عمل المدارس الأخرى في تدريس مرحلة رياض الأطفال في الأدوار الأرضية.

وكان الدكتور الشلعان قد اعتمد 59 مدرسة في مختلف القطاعات التعليمية لتكون مدارس للصفوف المبكرة، منها 7 مدارس بالقطيف موزعة على قرى وأحياء المحافظة. وورد في القرار 3 مدارس تتولى تدريس البنين والبنات في فصول مستقلة لكل جنس ودورات مياه منفصلة. وحسب معلومات مؤكدة فإن معوقات حالت دون تدريس الصفوف الدنيا في المدرستين الأخريين الواردتين في القرار، لتبقى مدرسة واحدة فقط لتدريس البنين والبنات وفق الضوابط الواردة في القرار.

ويبدأ التسجيل في المدراس بدء من اليوم الأحد 24/12/1440هـ عن طريق برنامج نور على أن تكون الأولوية للمستوى الثالث ومن بعده المستوى الثاني، ووفق للطاقة الاستيعابية لكل مدرسة، ومن المقرر أن يُتاح التسجيل في الروضة الافتراضية (الرقمية) للأطفال الذين لم تتوفر لهم مقاعد بدءًا من يوم الأحد 9/1/1440هـ.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com