تسجيل الابتدائي بعد غد.. و “التعليم” تشدّد على صحة بيانات نظام “نور” طلاب الاستثناء في 18 شعبان بشرط شهادة روضة معتمدة

القطيف: علي رمضان
أنهت مدارس المرحلة الابتدائية استعداداتها للمرحلة الأولى من استقبال أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم وبناتهم في الصف الأول الابتدائي، بدءاً من بعد غد الثلاثاء، والتعامل مع نظام “نور” على شبكة الإنترنت (htts://noor.moe.gov.sa).
وتختص المرحلة الأولى بتسجيل الطلاب مواليد 25 ربيع الأول 1434هـ، أو قبل ذلك. وشددت وزارة التعليم على أولياء الأمور للتأكد من صحة بيانات الدخول قبل يوم التسجيل. وحثّت من لا يمتلك حساباً في الموقع للبدء بإنشاء حساب حتى يتمكن من تسجيل ابنه. وفي حال تعثر ذلك فعلى ولي الأمر مراجعة مدرسة الحي قبل التسجيل لحل المشكلة حتى لا تضيع فرصة التسجيل على الابن أو البنت.
ووفقا لما ورد في إعلانات المدارس فإن الوئائق التي يتطلب على الطالب إحضارها للمدرسة بعد إتمام عملية التسجيل في موقع نور هي استمارة بيانات الطالب بعد طباعتها من الموقع، وكذلك استمارة الفحص الطبي بعد طباعتها واستكمال عملية الفحص في المركز الصحي أو المستشفى قبل مراجعة المدرسة، صورة من شهادة الميلاد مع الأصل، صورة من شهادة التطعيمات على أن تكون التطعيمات مكتملة، صورة من جواز السفر إن وجد، صورة من سجل الأسرة من الجهتين مع الأصل، صورة من الهوية الوطنية لولي الأمر مع الأصل، صور شخصية للطالب، صورة من إثبات السكن (صك العقار أو عقد الإيجار)، كما يمكن لولي الأمر تحميل الوثائق المطلوبة لتسهيل عملية التسجيل على موقع نور.
وأما المر حلة الثانية وهم الطلاب من فئة من تقل أعمارهم عن ست سنوات بمئة وثمانين يوم، أي كان ميلادهم 27 جمادى الأخرى 1434هـ أو قبله حتى بعد ميلاد الفئة الأولى (5 سنوات و 6 أشهر حتى خمس سنوات وأقل من تسعة أشهر بيوم واحد) سيكون تسجيلهم في 18 شعبان المقبل، شريطة التحاق الطالب بروضة معتمدة لمدة فصلين دراسيين، وحصوله على شهادة التخرج، وتعبئة استمارة المهارات النمائية، وتوصية معتمدة من المعلمة على أن تتوفر شواغر في المدرسة.
يُذكر أن التسجيل بدأ من الثالث من شهر جمادى الأولى في مدارس تحفيظ القرآن الكريم فقط، ويبدأ تسجيل مدارس التعليم العام يوم الثلاثاء المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com