الشرقية:  1933 حافلة تنقل 109 آلاف طالب وطالبة في العام الدراسي الجديد

الدمام: واس

سيتولى أسطول نقل، قوامه 1583 حافلة، مهمة توصيل 106 آلاف طالب وطالبة، في 981 مدرسة بالمنطقة الشرقية، خلال الموسم الدراسي المقبل. وقالت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، إنها أكملت كافة استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد من خلال تجهيزها لإسطول نقل مدرسي متطور، وأوضحت أن هناك أسطولاً آخر، قوامه 350 حافلة، سيخدم 3182 طالبا وطالبة في مدارس ذوي الإعاقة، التي يبلغ عددها 175 مدرسة.

ودعا المتحدث الإعلامي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، كافة أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم وبناتهم في خدمة النقل المدرسي، وذلك بالدخول على حساباتهم في نظام “نور” وتقديم طلب الخدمة، أو من خلال زيارة إدارة المدرسة في حال واجهتهم مشكلة، وذلك لإنهاء إجراءات التسجيل في خدمة النقل المدرسي”.

وأضاف بأن إدارة خدمات الطلاب “خصصت غرفة عمليات لتتلقى البلاغات التي ترد سواء من المدارس ومن أولياء الأمور حول مستوى الخدمة، أو أي ملاحظات تقع على الأداء بشكل عام”، مضيفاً أن “هناك مشرفين متخصصين للنقل المدرسي يقومون بدراسة هذه البلاغات والتعامل معها بشكل جاد وعلى وجه السرعة”.

وأشار الباحص إلى أن الإدارة “حرصت على توفير أدوات الأمن والسلامة داخل الحافلات، والتي تشمل طفايات حريق وأبواب طوارئ وحزام أمان لكل مقعد، إضافة إلى مؤشر ضوئي باللونين وقت انطلاق الحافلة وحقيبة إسعافات أولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×