توزيع 940 معلماً ومعلمة بملتقى المعلمين بالشرقية على مدارس المنطقة الشلعان يشيد بدور المعلمين في رسم ملامح المستقبل

الدمام: صُبرة

انتظم 940 معلماً ومعلمة، في ملتقى المعلمين الجدد، الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، اليوم. وشهد الملتقى توجيه المعلمين إلى مدارس المنطقة في مختلف التخصصات. ويستمر الملتقى خمسة أيام، خُصص منها يومان لبرنامج الاستقبال، يتخللها العديد من أوراق العمل، وبرنامج تدريبي لمدة ثلاثة أيام، يحتوي على الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد، إضافة الى حوار مفتوح مع مدير عام التعليم بالشرقية الدكتور ناصر الشلعان.

وأشاد الشلعان، بـ”الدور الحيوي الذي يلعبه المعلمون والمعلمات للنهوض بخارطة التعليم، والتي تعمل الوزارة على رسم ملامح خطوطها العريضة، عبر تبني المبادرات والبرامج البناءة، باعتبار التعليم في المملكة يشكل حجر الزاوية والركيزة الاساسية للنهوض بعقول أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، وذلك من خلال العمل على تسليحهم بشتى ألوان العلوم والمعرفة، وبما يتوافق والشريعة الاسلامية السمحاء”.

من جانبه، أكد مدير عام شؤون المعلمين بالوزارة خالد القحطاني، في كلمة له عبر البث المباشر بالملتقى أن “الوزارة تمضي قدماً في تنفيذ المبادرات والمشاريع المرتبطة برؤية المملكة 2030، والتي سينعكس أثرها على نحو واضح على الارتقاء بالعملية التعليمية، يأتي في مقدمتها الاعتناء بمنسوبيها من المعلمين والمعلمات، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم ووضع فرص التحسين لكافة البرامج واللوائح التي من شأنها الارتقاء بمهنة المعلم”، لافتاً إلى “الجهود الملموسة التي تبذلها إدارة تعليم الشرقية للدفع بعجلة جودة التعليم وكل ما من شأنه يصب في مصلحة معلميها”، مؤكداً ان “أبواب شؤون المعلمين بالوزارة مشرعة لتقديم كافة انواع الدعم وتهيئة السبل لصالح منسوبيها من المعلمين والمعلمات باعتبارهم أحد أهم عناصر العملية التعليمية، والعامل الأهم في بناء المجتمع”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com