في الدمام.. “يد مُضر” يواجه نيويورك سيتي في أول أيام “السوبر جلوب” اتجاد اللعبة يجري تعديلاً على جدول مباريات كأس العالم للأندية

القطيف: فاطمة المحسن

عدّل الاتحاد الدولي لكرة اليد جدول، مباريات بطولة كأس العالم للأندية (سوبر جلوب)، التي ستدشنها مدينة الدمام يوم 27 أغسطس الجاري، وتستمر 5 أيام، بمشاركة 10 فرق، هي: الوحدة السعودي، مُضر السعودي، برشلونة الاسباني، كيل الألماني، الدحيل القطري، الزمالك المصري، تاوباتي البرازيلي، نيويورك سيتي الأمريكي، جامعة سدني الاسترالي، وفاراد المقدوني.

ويلعب “مُضر” في أول أيام البطولة، ويلتقي فريق نيويورك سيتي الفائز في بطولة أمريكا الشمالية والكاريبي لكبار الأندية، فيما يواجه فريق “الوحدة” في اليوم التالي، ويلاقي “توباتي” الفائز في بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى، وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب.

وتنطلق بطولة السوبر جلوب لأول مرة في مدينة الدمام، وتحديداً على صالة الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية، بعد توقيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع، عقداً مع الاتحاد الدولي للعبة لاستضافة المملكة لبطولة العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب) لمدة أربعة أعوام (2019-2020-2021-2022). يُذكر أن البطولة تعد الأعلى تصنيفاً في العالم، وانطلقت النسخة الأولى منها في عام 1997م في النمسا، وقد أقيمت 12 نسخة سابقة للبطولة في كل من النمسا ومصر وقطر، واستضافة المملكة لها ستكون أحد أهم عوامل تطوير للعبة في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com