تقرير لـ BBC يتسبّب في شائعة هروب فتاتين من القطيف تشابه الأسماء سبب اللبس.. والفتاتان ليستا من المنطقة الشرقية

القطيف: صُبرة

تسبّب تقرير بثته BBC العربية في نشر شائعة في محافظة القطيف على خلفية قصة فتاتين سعوديتين ادّعتا طلب اللجوء من عنف أسرتهما. سبب الشائعة هو تشابه اسم عائلة الفتاتين مع اسم أكثر من عائلة في محافظة القطيف تحمل اسم “الشويكي”.

وحسب ما نشرته BBC فإن الشقيتين دلال ودعاء الشويكي نشرتا “مقاطع فيديو وصورًا فوتوغرافية ورسائل، للمطالبة بتدخل منظمات حقوقية، مدعيتين أنهما موجودتان في تركيا بعد الهروب من سوء معاملة مزعومة من عائلتهما”. وقال موقع القناة الإليكتروني إن والد الفتاتين قال “لهيئة الإذاعة البريطانية إن مزاعم ابنتيه غير صحيحة، ونفى ضربهما أو إجبارهما على الزواج وقال إنه يحبهما”.

نقطة الالتباس، في القطيف، حدثت من وجود أكثر من عائلة فيها تحمل اسم “الشويكي”، وهذا الاسم منسوب إلى “الشويكة”، وهي قرية ريفية تقع جنوب القطيف، ثم تحوّلت إلى حي بعد اندماج القرى المتقاربة وتكوُّن مدينة القطيف الحالية.

وتعيش في بلدة القديح أكثر من عائلة بهذا الاسم تحديداً، الأمر الذي أثار شائعة تُشير إلى أن الفتاتين من القديح. وانتشر في وسائل التواصل الاجتماعي ما يُشبه معلومات وتساؤلات عن مسقط رأس الفتاتين اللتين تنتميان إلى منطقة أخرى غرب المملكة. وقد ظهرتا في BBC في حديث غريبٍ أثار مواقع التواصل الاجتماعي.

وتؤكد معلومات “صُبرة” ومصادرها عدم صحة الشائعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com