استمرار خفض ضخ المياه المحلاة في الدمام والقطيف والخبر ورأس تنورة

الدمام: صبرة
قال قطاع توزيع المياه بالمملكة ممثلاً بإدارة خدمات المياه بالمنطقة الشرقية، إن أعمال خفض ضخ المياه المحلاة على أهالي مدينة الدمام ومحافظة الخبر ومحافظة القطيف وتوابعها ورأس تنورة ما زال قائماً بسبب ما طرأ ما أعمال صيانة طارئة في محطة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالجبيل بعد أن انتهت أعمال الصيانة الطارئة لدى شركة (مرافق) الجهة المنتجة التي تستمرت قرابة 48 ساعة.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة المهندس عامر المطيري، إن خدمات المياه بالمنطقة الشرقية لا زالت تعمل على تشغيل الآبار بكامل طاقتها القصوى لتعويض النقص عن غرب مدينة الدمام إضافة إلى ما يرد من كميات تصلنا عن طريق محطة التحلية بمحافظة الخبر، وتأمل أن تكون الساعات القليلة المقبلة هي موعداً لاستئناف الضخ وعودته تدريجياً للمناطق التي تم تخفيض الضخ بها.
وأضاف أن العملاء الذين لديهم خزانات أرضية مرتبطة بأخرى علوية وبينهما مضخة لن يشعروا بأي نقص في إمداد المياه أو اختلاف في انسيابية لما للتنظيم المائي المذكور من أثر بالغ في التوازن المائي داخل المنشآت.
وقدم المهندس المطيري اعتذاره للمشتركين كافة المتضررين من هذا الخفض الذي زادت حدته لدى سكان أحياء غرب مدينة الدمام تحديداً “أحد مناطق الخفض”، مؤكداً أن الشركاء في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة يعملون على إصلاح الخلل لديهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com