محاسبة خطيب “متطفّل” وصف المرأة العاملة في البيع بأنها “تأكل بثدييها” معاملة كاملة من وزارة الشؤون الإسلامية إلى إمارة مكة

القطيف: صُبرة

ظهر وزير الشؤون الإسلامية شخصياً في قناة MBC ليُعلن عن محاسبة خطيبٍ “متطفل” عرّض بالمرأة العاملة في تلميحات أثارت موجةً من الغضب في وسائل التواصل الاجتماعي. ووصف الخطيب المتطفل المرأة العاملة بأنها “تخالط الرجال”، و”تأكل بثدييها”.

وفي نشرة التاسعة، مساء البارحة، أشار الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ إلى ما تمّ تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، حول خطبة عيد أمس في محافظة جدة. ووصف الوزير أسلوب الخطيب بأنه “غير شرعي ويخالف توجه الدولة والوزارة وتوجهات العلماء في المملكة”. وقال إن “المكان الذي أقام فيه صلاة العيد غير مخصص للصلاة، وغير مصرح، والخطيب لم يتمّ تعميده بإقامة صلاة العيد من قبل الوزارة”.

وقال “المذكور ليس خطيباً في الوزارة ولا إماماً رسمياً، وما قام به كان تطفلاً في مكان عام، ولأجل ذلك يُعتبر عمله غير مقبول وفيه خطأ جسيم وتجاوز”، وأضاف “الوزارة أخذت إفادة المتحدث وسترفع رأي اللجنة وإفادة المتحدث إلى إمارة مكة المكرمة بخطاب منه شخصياً”.

ووصف ما فعله الخطيب بأنه “تجاوز على الدين، قبل تجاوزه على حدود الأنظمة” و “ما قاله يجب أن يؤاخذ عليه، وهو تصرف فردي، وهناك أشخاص سهّلوا عليه العمل” في إشارة إلى تهيئة المكان للصلاة. وقال “هناك معاملة كاملة ستحال إلى إمارة مكة المكرمة”، وأضاف “الوزارة لا تقبل مثل هذا الطرح مطلقاً.. ومن حصل منه فهناك الأنظمة والتعليمات التي تحفظ حق الوزارة وتحفظ حق المواطن”

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com