نفق طريق الملك عبدالعزيز مع شارع ٢٨ يبصر النور.. اليوم

الدمام: صُبرة

قبل الموعد المحدد بنحو 60 يوماً، افتتحت أمانة المنطقة الشرقية اليوم مشروع نفق طريق الملك عبد العزيز، تقاطع شارع 28 بالدمام. ومن المتوقع يساهم النفق الجديد في فك الاختناقات المرورية بالمنطقة.

وافتتح أمين المنطقة المهندس فهد الجبير مشروع النفق، وقام بجولة تفقدية على كامل المشروع، وتفقد مداخل ومخارج السلامة، وقام بالتأكد من انسيابية الحركة المرورية لقائدي المركبات بعد افتتاح المشروع.

ويتكون المشروع من عدد  مسارين داخل النفق في كل اتجاه ، وذلك بطول 850 متراً، بالإضافة إلى مسارين في طريق الخدمة في كلا الاتجاهين، كما تم تأهيل منطقة التقاطع بعمل إشارة مرورية ضوئية رباعية، مع الالتزام بأدوات السلامة المرورية للمشروع، وعمل اللوحات الإرشادية والتوجيهية ضمن المشروع.

وأوضح الجبير أن “افتتاح نفق طريق الملك عبد العزيز انتهى قبل موعده المقرر بشهرين، إذ من المفترض أن يتم الانتهاء من كامل أعمال المشروع في شهر اكتوبر المقبل حسب الجدول الزمني المعتمد للمشروع”، منوها بأهمية المشروع وإسهامه في سهولة التنقل لدى قائدي السيارات وتعزيز انسيابية الحركة المرورية”، مؤكدا أنه “يأتي ضمن استراتيجية الأمانة لتنفيذ مشاريع لفك الاختناقات المرورية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com