التلفزيون الصيني يُحاور زهراء الميلاد في الجنادرية قالت لـ "صبرة": سعيدة بلقائي مع تلفزيون أجنبي والسفارة الصينية طلبت الاستفادة من أفكاري

القطيف: علي رمضان

تصوير: حسين رضوان

سردت ابنة البحاري زهراء الميلاد، أمس، قصتها أمام إحدى القنوات الصينية في مهرجان الجنادية، متحدثة عن حرفة السيراميك التي تزاولها الميلاد. وطبقاً لما صرحت به الميلاد لـ “صُبرة”؛ فإن اللقاء التلفزيوني تناول العمل على الحرفة وبداياتها الحرفية، والأدوات والخامات المستخدمة، وسبب اختبار حرفة الرسم على السيراميك للمشاركة بها في المهرجان رغم وجود عدة حرف سابقة لها.

ولفت نظر المذيع مهارة الميلاد العالية، حيث كانت تواصل عملها في الرسم على السيراميك أثناء الحوار دون النظر للأدوات. ووفقا لما ذكرته فإنه السفارة الصينية تتطلع للتعاون معها والاستفادة من الأفكار والمهارات التي تمتلكها.

وقد عبرت عن سعادتها باللقاء، وقالت إنها أجرت لقاءات سابقة مع قنوات محلية وعربية، إلا أنها المرة الأولى التي تجري لقاء مع محطة أجنبية.

وزهراء علي حسن الميلاد حرفية في مجالات متعددة، برزت من بوابة “الأسر المنتجة”. وتشارك للمرة الأولى في مهرجان الجنادرية ضمن بيت الخير بعد اختيارها من إمارة المنطقة الشرقية لتكون القطيفية الوحيدة ضمن زميلاتها من محافظات وبلدات المنطقة الشرقية. وتأتي مشاركتها امتداداً لنشاطاتها المتعددة بحرفها المتنوعة في مدن الساحل الشرقي والدول الخليجية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com