برحيل فوزي آل صليل.. الوطن يودّع بطل درّاجات سابقاً انضم إلى "الابتسام" في 1415 وانقطع 14 سنة وعاد في 1433

عباس آل حمقان

خيم الحزن على بلدة “أم الحمام” بمحافظة القطيف، هذا الأسبوع، بعد إعلان وفاة لاعب الدراجات والمنتخب الوطني “سابقاً”، الشاب فوزي صليل، بعد معاناة طويلة مع مرض في القلب، دخل على إثرها في غيبوبة، إلى أن توفاه الله. ودفن فوزي في مسقط رأسه.

انضم صليل انضم إلى فريق الدراجات بنادي الابتسام عام ١٤١٥هـ، وانقطع عن الفريق بعد أربع سنوات، ‏واستمر توقفه ‏قرابة 14 سنة، ثم عاد للفريق مرة أخرى عام١٤٣٣ واستمر معه حتى عام ١٤٣٨هـ. وللشاب الراحل مشاركات رياضية عدة مع ناديه “الابتسام”، إذ ساهم مع رفاقة في تحقيق العديد من البطولات في منافسات الدرجات المحلية، ولكن قبل حوالي سنتين وخلال وجوده  في أبها، للمشاركة في أحد السباقات، طلب فوزي التوقف في اليوم الثاني، بعد شعوره بآلام بالقلب، وبمجرد أن قاس المدرب هشام اليوسف نبض القلب، طلب منه النزول من الدراجة الهوائية، واستدعى سيارة الإسعاف، لنقله إلى أحد المستشفيات القريبة، ومع تحسن حالته عاد صليل بعد أسبوع إلى المنطقة الشرقية، ونُقل إلى مركز سعود البابطين لجراحة القلب، وخضع لعملية بسيطة، وبعدها رجع إلى حياته الطبيعية، وفي أحد الأيام وأثناء تدريب خفيف، تجددت آلام صليل مع القلب، وتم نقله إلى المستشفى، ومن وقتها عاش في غيبوية طويلة، إلى أن توفاه الله.

مشاركات المنتخب

ولـ”صليل” مشاركات كثيرة مع المنتخب السعودي في اللعبة، ولم يحالفه الحظ بأي إنجاز خارجي، إلا أنه شارك في أهم الطوافات العربيه مثل طواف المغرب، وبطولات عربية وخليجية.

تأجيل الزواج

وقررت عائلة “آل صليل” تأجيل زفاف ابن عم الفقيد، الشاب “مصطفى حسن آل صليل”، الذي كان مقرراً أن يقام أمس (السبت)، وهو موقف سائد في محافظة القطيف، بتعطيل الأفراح المتزامنة مع حالات الوفاة  والحزن.

رثاء وحزن

بصوت حزين، رثى سعود الزاير اللاعب السابق في دراجات الابتسام، الفقيد صليل، ودعا الله أن يرحمه ويغفر له. وقال سعود: “عندما كنت أشاهد دراجة هوائية، أتذكر الراحل، وأتمنى أن يمن الله عليه بالشفاء، ولكنه القدر كان أسرع من الشفاء”. وأضاف “أتذكر ان الراحل من المشجعين لي بعدم ترك هواية  الدراجات”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×