العوامية.. ناد نسائي للتوستماسرز.. و4 فائزين في ماراثون “الخطب الارتجالية”

العوامية: معصومة الزاهر

فاجأ ماراثون الخطب الارتجالية، الذي أطلقته أمس، المنطقة 23 للتوستماسر، بقيادة نادي واحة القطيف، الحضور بقرار تأسيس ناد نسائي، تابع للمنطقة ذاتها، وسيكون الأول من نوعه في العوامية. وحث المسؤولون النساء على بدء التسجيل في النادي، من خلال الركن التعريفي المصاحب للماراثون. وذكرت التوستماستر زينب آل مغيص أن “النادي سيحتاج 17 عضوة جديدة، مقابل ثلاث عضوات قديمات، للمساعدة في التأسيس والتدريب، وبعدها بأشهر، يستطيع النادي الأساسي افتتاح نادي جافل للصغار من خلاله”.

وشارك في ماراثون الخطب الارتجالية، أربعة أندية، وهي دانة الخليج، واحة القطيف، الصفا، الزارة، بالإضافة لجافل توستماستر. وفاز بالمراكز الأولى في الجولات الأربعة التي أقيمت، كل من أمين آل إبراهيم، جمال آل إسماعيل، محمد آل خزعل ومهدي آل هزيم.

وقدم الجولة الأولى التوستماستر أحمد آل حسن مع أربعة توستماستر وهم: عمران الشوباني، أمين البراهيم، أحمد الحجي، وعبدالله البحارنة، والجولة الثانية مع وائل الربح، جمال آل إسماعيل، مهدي الجارودي، وعلي المحيشي.

وقدم الجولة الثالثة التوستماستر محمود الدبيس، مع المتسابقين محمد آل خزعل، أمين الدبيسي، حسين المحروس ومحمد الصفار.

والجولة الرابعة والأخيرة مع مهدي آل هزيم، محمد ال فتيل، حسين الجارودي.

وتفاعل الجمهور بتجربة الخطب الإرتجالية، كان من ضمنهم رئيس منطقة 72 أمين أحمد، حليمة السيد علي، والطفل محمد آل إبراهيم، وقاسم الزاهر وعبدالله الشهاب.

وافتتح الماراثون حسن الهميلي، وقدم عريف الماراثون عماد اللباد كلمة ترحيبية، وبعدها كلمة لرئيس القسم تركي آل حارث، ثم كلمة لرئيس المنطقة عبد الودود الزيداني، وكلمة لرئيسة القسم ندى منشي، وكلمة وتكريم للتوستماستر حليمة آل درويش ثم ألقى حسين العبد العزيز، وهو أحد أعضاء أندية توستماستر بكندا، كلمة أثنى فيها على جهود العاملين بهذا الماراثون.

يشار إلى أن للخطب الارتجالية مدة زمنية محددة، بين دقيقة إلى دقيقتين، يتم تحكيمها من قبل لجنة، ولها إجراءات أولها ضمان بيئة مناسبة وهادئة للمتسابقين، ثم يتم عزلهم عن المتسابقين الآخرين في غرفة، ويت استدعاؤهم بعدها بالترتيب بالوقت المحدد، ليتفاجأ المتسابق بما سيلقى عليه من سؤال، يجيب من خلاله بخطبه. ضمت الفعالية ركناً لبيع الكتب، وركنا قام عليه الشيخ حسن آل زايد لرسم الكاركتير وركن للأطعمة.

(تصوير: محمد الربح)

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com