أيتام كافل اليتيم يتدربون على الإنعاش القلبي والرئوي

القطيف: صُبرة

اكتسب الأيتام في لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف، خبرات ومهارات الإنعاش القلبي الرئوي، التي تساعدهم على حفظ حياة من يتعرضون إلى طارئ، وذلك عندما التحقوا  بدورة بعنوان “في كل بيت منقذ”، قدمها مدربو حياة إنسان.

واشتملت الدورة،  التي أقيمت الاثنين الماضي، على مهارات الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال والرضع، واستخدام جهاز مزيل الرجفان  AED مع تطبيقات عملية مباشرة، لجميع المشاركين، كما احتوت على توضيح مفهوم الغصة، وشرح مُفصّل لكيفية التعامل معها في الحالات الطارئة.

وشددت لجنة حياة انسان، على أهمية تعلم وإتقان مهارات الإنعاش قائلة: “نشجع أبناء المجتمع على الإلتحاق بهذه الدورات، التي تقام على مدار العام، فذلك دليل على تنامي الوعي لدى المتدرب، ويشير إلى حرصه على إنقاذ الأنفس”. ودعت  اللجنة إلى “اكتساب هذه المهارة البسيطة، التي من خلالها يصبح الشخص قادرًا على إحداث فارق كبير، ليس بإنقاذ الآخرين فحسب، بل بحفظ عائلةٍ كاملة، حيث أن ٨٠٪ من حالات توقف القلب، تحدث بين الأهل والأصدقاء في المنزل وأماكن العمل”.

من جانبه، أوضح رئيس وحدة التعليم بكافل اليتيم عبد رب الرسول الغانم أن “الدورة تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية للجنة كافل اليتيم، واهتمامها بتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للارتقاء بمستوى أبنائها، وتثقيفهم صحيًا وفي مختلف المجالات، وذلك ضمن فعاليات اللجنة الصيفية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com