[تذكير] الليلة في كورنيش القطيف.. تكريم 6 صيادين قبل إطلاق “ربيان الشرقية”

القطيف: صُبرة

يستعد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية لإطلاق موسم الربيان بعد عشاء الليلة، في كورنيش القطيف. ويحمل الحفل شعار “ربيان الشرقية”، ومن المقرر أن يتضمن الحفل تكريم 6 صيّادين يمثلون حواضر الصيد في المنطقة الشرقية.

ويتضمّن الحفل أهازيج بحرية وكلمة لمدير الفرع وأوبريت بحري لفرقة الأطفال، وكذلك افتتاح مقر مكتب خدمات الصيادين في مرفأ دارين، قبل إعلان بدء انطلاق الموسم.

وتسارعت وتيرة الاستعداد للحفل الذي يرعاه المحافظ خالد الصفيان ويحضره مدير فرع الوزارة المهندس عامر بن علي المطيري الذي سبق أن صرّح بأن هذا المهرجان يأتي لإبراز الدور الذي تقوم به وزارة البيئة والمياه والزراعة على عاتقها المحافظة على الثروات والموارد الاقتصادية المختلفة لهذه الأرض المباركة من أجل هذا الجيل وللمحافظة على استدامتها للأجيال القادمة وذلك عن طريق حظر صيد الربيان لإعطائه فرصة للتكاثر والحد من استنزافه بالصيد الجائر وكذلك المحافظة على المخزون الاستراتيجي.

ويبدأ موسم الربيان في تمام الساعة 12 من منتصف الليلة، ويستمر 6 أشهر حتى نهاية فبراير من العام المقبل 2020. ومن المتوقع أن تبدأ أولى كميات الصيد بعد صباح غدٍ الخميس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com